رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سوريا تسجل 41 هزة أرضية خلال 24 ساعة

زلزال تركيا وسوريا،
زلزال تركيا وسوريا، فيتو

أعلن المركز الوطني للزلازل بسوريا عن تسجيل وتحليل 41 هزة أرضية خلال الـ24 الساعة الماضية في تسجيلات المركز وأغلبها بقوة تتراوح بين 2 و3 درجات بمقياس ريختر في حين تم تسجيل هزتين بقوة 4.3 و4 درجات فقط.

وقال المركز: “تتم المتابعة الدائمة لرصد وتحليل الأحداث وإجراء الدراسات اللازمة”، مؤكدًا أن جميع هذه الهزات خفيفة ارتدادية ليس لها تأثير محتمل ولا شيء يدعو للقلق.

 

الهزات الارتدادية

وأضاف المركز أنه تم تشكيل فريق عمل ميداني للكشف والإطلاع على الآثار الناجمة عن الزلازل في المباني والمنشآت في حلب واللاذقية للمساعدة قدر الإمكان في إعداد ما يلزم من تقارير ودراسات لذلك.

ويصل عدد ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا إلى نحو 41 ألف قتيل، مع دخول الكارثة يومَها العاشر.

كما تجاوزت حصيلة المصابين نحو 105 آلاف، فضلا عن مئات الآلاف من المشردين.

وفي تركيا، تجاوز عدد الضحايا 35400 قتيل، و85 ألف مصاب، بينما تجاوز عدد القتلى في سوريا 5400.

 

زلزال تركيا وسوريا

وضرب زلزال بلغت قوته 7.9 درجة جنوب تركيا  الأسبوع الماضي، وشعر به سكان سوريا ولبنان والعراق ومصر واليونان وقبرص وأرمينيا، وقد خلف آلاف القتلى وآلاف الجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.

 

خسائر زلزال تركيا وسوريا

وتتوقع فرق الإنقاذ أن يرتفع عدد الضحايا بشكل كبير في الساعات والأيام القادمة، نظرًا إلى وجود الآلاف تحت الأنقاض.

في حين تتواصل عمليات الإنقاذ في سوريا وتركيا وسط ارتفاع عدد الضحايا ومخاوف من هزات ارتدادية للزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق في البلدين.

 

ضحايا زلزال تركيا وسوريا

وتوقعت مؤسسة risklayer الألمانية لتقدير مخاطر الكوارث، ارتفاع الحصيلة الإجمالية لضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا فجر الإثنين وامتد إلى سوريا.

وأوضحت risklayer أن هذه التوقعات تشمل كلا من تركيا وسوريا وأن هذه الأعداد هي توقع مشترك لضحايا الزلزال الأساسي في البلدين وبعض الهزات الارتدادية العنيفة له.

وذكرت المؤسسة أن زلزال قهرمان مرعش سيصنف ضمن أكثر 15 زلزالا مميتا عالميا منذ عام 1900 في حال ما إن بلغت الحصيلة الإجمالية لضحاياه نحو 34 ألف قتيل.

 

مصر تعرض المساعدة لسوريا وتركيا

ومن جانبها عرضت الخارجية المصرية، في بيان، مساعدة لكل من تركيا وسوريا في أعقاب الزلزال القوي.
وأعربت وزارة الخارجية، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وقالت الخارجية في بيان على صفحتها الرسمية في "فيسبوك": "تتقدم مصر بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركي والسوري الشقيقين في هذا المصاب الأليم، مؤكدة استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة".

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية