رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سبأ الذنيبات، أول فتاة أردنية تقود طائرة حربية من طراز F16

أول أردنية تقود طائرة
أول أردنية تقود طائرة حربية، فيتو
Advertisements

حلقت في سماء المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الأربعاء، أول امرأة أردنية من سلاح الجو الملكي الملازم الطيار سبأ الذنيبات بطائرة حربية مقاتلة طراز F16 من قاعدة الشهيد الطيار موفق السلطي الجوية.

 

وبحسب وسائل الإعلام الأردنية، قال قائد سلاح الجو الأردني العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات إن هذا الإنجاز هو تكريس لدعم الملك عبدالله الثاني لدور المرأة الأردنية بشكل عام والمرأة العسكرية بشكل خاص وباهتمام مباشر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بها.

 

سبأ الذنيبات أول أردنية تقود طائرة حربية 

وأضاف قائد سلاح الجو الأردني أن ملك الأردن خاطب المرأة الأردنية بكلمات داعمة "لا تهبن المشاركة وتقدمن للأمام"، باعتبارهن أولوية لتقدم الوطن ورفعته.

 

يشار إلي أن الملازم الذنيبات هي أول فتاة تقود طائرة مقاتلة على مستوى القوات المسلحة الأردنية، وفق الجيش العربي الأردني.

 

القوات المسلحة الأردنية

وفي الـ 15 من يناير الجاري، أعلن  الجيش الأردني إحباط محاولة تسلل أشخاص من جنسية أجنبية إلى دولة مجاورة، وأُلقي القبض عليهم.

 

وذكرت القوات المسلحة الأردنية، في بيان، أن قوات المنطقة العسكرية الجنوبية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة أشخاص اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي الأردنية إلى أراضي دولة مجاورة.

 

وأضافت أنها حُركت دوريات رد الفعل السريع، وطُبقت قواعد الاشتباك؛ مما أدى إلى إلقاء القبض عليهم، وتسليمهم إلى الجهات المعنية.


وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب؛ لـ"حماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية