رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طارق النبراوي يدعو لمناقشة شروط القيد بنقابة المهندسين

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين،فيتو
Advertisements

دعا المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أعضاءها نقابة المهندسين إلى لقاء يوم الجمعة الموافق 27 يناير 2023 من الساعة الواحدة ظهرًا في مسرح النقابة، وذلك لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بحماية المهنة ومنها شروط القيد.

شروط القيد بنقابة المهندسين

وقال المهندسين طارق النبراوي نقيب المهندسين، إنه من أجل حماية المهنة، ورفع مستوى جودة التعليم الهندسي، ومواجهة حالة الركود والبطالة في سوق العمل الهندسي، وتلبية لدعوة العديد من جموع مهندسي مصر من مختلف الفئات، ومنهم شباب اتحاد مهندسي حكومي لتوسيع دائرة الحوار والمناقشة حول القرارات المُقدمة إلى مجلس النقابة بخصوص شروط القيد في نقابة المهندسين أدعو لعقد اجتماع لمناقشة هذه الأمور.

نقابة المهندسين توقع عقود المتدربين المعتمدين من شركة سيمنس

وقَّع المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، عقود ثلاثة مدربين معتمدين TOT من شركة سيمنس Siemens للبدء في دورات المعمل الهندسي بالنقابة العامة PLC 1200 -1500-HMI.

وتم التوقيع بحضور: دكتور مهندس حسام رزق- وكيل نقابة المهندسين، والمهندس الاستشاري إيهاب خضر- وكيل النقابة، المهندس الاستشاري يسري الديب- الأمين العام للنقابة، والمهندس أحمد صبري- الأمين العام المساعد بنقابة المهندسين، والدكتور محمد اليماني- رئيس لجنة المعامل، والمهندس حامد عبدالعال- عضو المجلس الأعلى للنقابة، والدكتور وليد خضراوي- منسق بروتوكول المعامل الهندسية وعضو لجنة الشباب، والمهندس كريم علاء- مقرر لجنة المعامل وأعضاء لجنة المعامل الهندسية.

8 تحديات تواجه المهندسين الشباب في سوق العمل

نقابة المهندسين، أكدت ندوة "التحديات التي تواجه مهندسي الكهرباء في مجال الإنشاءات"، والتي نظمتها لجنة التدريب بشعبة الهندسة الكهربائية، بنقابة المهندسين، مساء السبت 21 يناير 2023،  أن هناك فرص عمل واعدة لمهندسي الكهرباء في المشروعات الإنشائية التي تشهدها مصر حاليًّا.

وأوضح محاضرو الندوة، أن 8 تحديات تواجه مهندسي الكهرباء في مجالات الإنشاءات، من يتجاوزها سينطلق في المجال العملي، مؤكدين أن كل مهندس شاب عليه تنمية 4 مهارات رئيسية، لكي يتمكن  من الفوز بفرصة عمل متميزة في المجال الهندسي.

في بداية الندوة رحب  الدكتور مهندس محمد اليماني- رئيس شعبة الهندسة الكهربائية، بالحضور، مشيرًا إلى أهمية موضوع الندوة، داعيًا مهندسي الشعبة إلى المشاركة في الجمعية العمومية العادية للشعبة والتي ستُعقد في الرابعة عصر السبت القادم 28 يناير الجاري.

وقال: "مجلس الشعبة حريص على تقديم كل جديد في جميع تخصصات الهندسة الكهربائية"، مشيدًا بجهود لجنة التدريب بالشعبة، برئاسة المهندس الاستشاري أحمد الشناوي، وجميع لجان الشعبة لحرصهم الدائم على التواصل مع المهندسين وتقديم كل جديد.

ومن جانبه قال المهندس  حامد عبد العال- عضو المجلس الأعلى: "حريصون على التواصل الدائم مع مهندسي الشعبة، سواء من خلال الندوات وورش العمل التي تنظمها الشعبة بالنقابة أو عبر تقنية زووم".

وأضاف: "الفترة القادمة ستشهد فعاليات عديدة بشعبة كهرباء، منها ورشة عمل تستمر لمدة 6 أسابيع سيستفيد منها كل مهندسي الشعبة".

فيما أكد المهندس كريم علاء الدين– أمين شعبة الهندسة الكهربائية، أن جميع الندوات وورش العمل التي تنظمها الشعبة تستهدف في المقام الأول تنمية مهارات وقدرات مهندسي الشعبة وفتح مجالات عمل جديدة أمام شباب المهندسين والخريجين الجدد.

وفي المحاضرة الأولى التي شهدتها الندوة، استعرض المهندس محمد الفرماوي– كبير مهندسي مكتب فني حسن علام للإنشاءات، مميزات عمل مهندسي الكهرباء في المشروعات الإنشائية، مؤكدًا أن المشروعات الإنشائية التي تشهدها مصر حاليًا تخلق فرص عمل واعدة أمام مهندسي الكهرباء.

وقال: "كل مشروع إنشائي حتى لو كان صغيرًا يمكن لمهندسي الكهرباء الالتحاق بـ 20 وظيفة داخله، في مقدمتها مراجعة التصميمات والإشراف على المشروع، والعمل بالمكتب الفني في الموقع، والعمل كمهندس تنفيذ في الموقع والعمل كمهندس جودة أو مهندس بقسم التوريدات أو مهندس مراقبة تكاليف ومهندس تخطيط ومهندس بقسم التسعير أو مهندس  بقسم التوريدات وغيرها".

وأضاف: "عمل مهندس الكهرباء في مجال الإنشاءات يحقق له أكثر من ميزة، على رأسها إمكانية العمل عن بُعد، والعمل في أكثر من مجال، فضلًا عن الحصول على راتب أعلى".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية