رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معهد التغذية يكشف فوائد البصارة: تحمي من السرطان

طبق البصارة، فيتو
طبق البصارة، فيتو
Advertisements

البصارة من الأكلات الشعبية وتحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة

وكشف المعهد القومي للتغذية عن فوائد البصارة حيث  تتكون من الفول، والكمون، والثوم، والبقدونس، والبصل وتلك المكونات لها عدد من الفوائد منها:

١- مضادات الأكسدة، وغيرها من المكونات المفيدة التى تحمي  الجسم من أمراض السرطان

٢- تحتوي على الألياف الهامة في الحماية من الإمساك 
٣- تزيد من الشعور بالشبع وأيضا تساعد الألياف الموجوده في البصاره في خفض كوليسترول الدم.

وقال المعهد القومي للتغذية ان وجبه البصاره من الوجبات منخفضه المؤشر الجلايسيمي  لذلك  فهي من الوجبات الصديقه لمريض السكر.

و يحتوي الطبق ١٠٠ جم على ١٣٠ سعر  حرارى و٦جم بروتين  و٤ جم دهون  و١٧ جم كربوهيدرات  و٢٥ ملجم كالسيوم و١.٢ملجم حديد و٨ ملجم من فيتامين ج
 

جدير بالذكر أن  المعهد القومي للتغذية، كشف عن فوائد تناول  طبق الكشك يحتوي العديد من الفوائد المهمة لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة والضرورية.

 

وأضاف المعهد القومي للتغذية، أن الكشك الفلاحى ذو قيمة غذائية مرتفعة نظرا لاحتوائه على البروتين من خلال اللبن والقمح والذى يساعد على النمو وبناء العضلات والمهم فى تكوين الخلايا والهرمونات والانزيمات فى الجسم.

 

فوائد الكشك

وأوضح معهد التغذية أن الكشك يحتوى على كمية مناسبة من النشويات الهامة فى إمداد الجسم بالطاقة، كما يحتوي على الكالسيوم المهم فى صحة العظام، إضافة إلى  فيتامين ب المركب الهام لصحة الجهاز العصبى.

وأكد المعهد القومي للتغذية أن عملية التخمر تزيد فى اللبن من نسب البروتين  وأيضا زيادة محتوى الأحماض الأمينية الحرة كالليسين، كما تحسن عملية التخمير من الطعم والنكهة للأغذية النشوية المتخمرة فتصبح أسهل فى الهضم.

 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية