رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

رشوان توفيق ووزير الطيران الأسبق فى عزاء المهندس حسن رشدان (صور)

عزاء المهندس حسن
عزاء المهندس حسن رشدان، فيتو
Advertisements

وصل،  منذ قليل، الفنان رشوان توفيق، وحسن مسعود وزير الطيران الأسبق، إلى عزاء المهندس حسن رشدان، رئيس مجموعة رشدان للعمارة، رائد العمارة الإسلامية في مصر والوطن العربي، الذي وافته المنية أول أمس الإثنين، وتم تشييع جثمانه من مسجد آل رشدان إلى مثواه الأخير.

وحضر لتقديم واجب العزاء إلى أسرة المعماري الراحل عدد من الشخصيات العامة.

 

ويعد المهندس حسن رشدان الذي وافته المنية الاثنين الماضي، عميد الاستشاريين المتخصصين في بناء بيوت الله حيث اختارته الموسوعة الأمريكية who is who منذ سنوات عضوًا في موسوعتها العالمية كأحد المتميزين في مجال الهندسة المعمارية خصوصًا فن العمارة الإسلامية، الذي تميز به خلال الـ30 عامًا الماضية وذلك لأنه طور فن بناء المساجد بما يتواكب مع العصر الحديث دون الإخلال بأسس العمارة الإسلامية، فضلًا عن التميز الذي تتسم به مشروعاته السكنية في التصميم والبناء.

 

السيرة الذاتية المهندس حسن رشدان

وعشق المهندس حسن شدان العمارة الإسلامية منذ صغره، ويرى أنها تركيبة مغناطيسية تستهوي أي فنان وتجذبه نحوها حسب خياله وفكره وإحساسه، تتلمذ على يد د.نصر كامل مؤسس قسم العمارة الإسلامية، وتأثر بالفنانين منير كنعان، وفاروق الجوهري، وصلاح طاهر.

 

المهندس حسن رشدان لديه خبرة واسعة في مجال التصميم المعماري والتطوير العقاري وبدأ حياته المهنية كمدرس مساعد في جامعة عين شمس، إحدى جامعات العمارة الرائدة في الشرق الأوسط حيث تم اختياره لهذا المنصب بسبب تفوقه في دراسات السنوات السابقة.

بداية حسن رشدان العملية فى التصميم والبناء 

انتقل حسن رشدان من الحياة العلمية إلى العملية، حيث أنشأ شركات ومكاتب مختلفة تتراوح من التصميم إلى البناء والتطوير. حصل على درجة الاستشاري عام 1992 عن مشاريعه كمًا ونوعًا.

 

يمتلك المهندس حسن رشدان مشاريع في جميع قطاعات الهندسة المعمارية المختلفة وتخصص في بناء المساجد داخل وخارج مصر وتم تكريمه شخصيًا وشركاته بالعديد من الجوائز في مجال الهندسة المعمارية من دول في أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وصمم أكثر من 70 مسجدا داخل مصر أبرزهم آل رشدان، والرحمن الرحيم، والنزهة للقوات المسلحة، وأخيرًا الفتاح العليم في العاصمة الإدارية ولا يتقاضى أجرًا على تصميم المساجد وينفذها بسعر تكلفة إذا كانت شركته الخاصة مسؤولة عن التنفيذ.

وكان رشدان قال فى تصريحات سابقة له: إن للمساجد مكانة سامية وعظيمة في قلوب المسلمين، ومنذ تخرجي من الجامعة كان أول مشروع لي هو بناء مسجد ومن يومها أصبحت أعشق تصميمها وبناءها فضلا عن ثوابها عند الله فهي تُبرز إمكانيات المصمم ومدى تمتعه بالحس الجمالي المستند إلى العلم لذلك كانت أحرص على بنائها والاهتمام بها والإبداع في تزيينها والتفنن في معمارها بأشكالها الهندسية الرائعة الجميلة، مع الحفاظ على قدسيتها كأماكن للعبادة وإقامة الصلوات وتحقيق أهدافها الإيمانية ورسالتها الإنسانية والثقافية وغيرها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية