رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إخماد حريق داخل حظيرة ماشية في المنيا

الحماية المدنية،
الحماية المدنية، فيتو
Advertisements

أخمدت قوات الحماية المدنية في محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، حريقا محدودا اندلع داخل حظيرة ماشية بقرية منتوت في مركز أبوقرقاص، في جنوب محافظة المنيا، دون إصابات بشرية أو خسائر مادية، ورجحت التحريات الأولية للبحث الجنائي نشوبه بسبب حدوث ماس كهربائي.

تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بنشوب حريق داخل حظيرة ماشية ملك محمد سعيد، بقرية منتوت التابعة للوحدة المحلية بجريس غرب مركز أبوقرقاص.

بانتقال الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، والفحص تم إخماد الحريق ومنع امتداده، وتبين أنه نشب بالحظيرة الملحقة بالمنزل دون إصابات بشرية أو خسائر مادية ورجحت التحريات الأولية للمباحث الجنائية نشوبه بسبب حدوث ماس كهربائي، وتم التحفظ علي مكان الحريق، وإخطار النيابة العامة للتحقيق والمعمل الجنائي لتحقيق الأدلة للمعاينة.

وكانت قوات الحماية المدنية أخمدت أمس الثلاثاء حريق إندلع بالطابق الأول بمنزل داخل قرية طحا الأعمدة التابعة لمركز سمالوط، بسبب حدوث ماس كهربائي، مما أسفر عن احتراق مفروشات خاصة بجهاز عروسة وهي ابنة صاحب المنزل، وتم إخطار النيابة العامة للتحقيق والتصرف.

الحماية المدنية في مصر

اهتمت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للحماية المدنية، على بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة قادرة على الحفاظ على الاقتصاد الوطني، من خلال اتباع منظومة متوازنة ومتكاملة فنيًا وبشريًا وتنظيميًا.

فقد نشرت وزارة الداخلية فيديوهات عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، توضح أوجه تطوير منظومة الحماية المدنية، والمعدات المستحدثة التي تستخدمها إدارات القطاع لحماية الأرواح والممتلكات، وجاء العمل على عدة محاور، كالتالي:

1- إطفاء الحرائق

سطر رجال الحماية المدنية بطولات في إطفاء الحرائق من خلال سرعة الإستجابة للبلاغات، والانتقال الفوري لأماكنها، والتعامل معها باحترافية من خلال مراكز الإطفاء المنتشرة على مستوى الجمهورية.

ودعمت الداخلية هذه الإدارة بسيارات حديثة، ذات سعات لترية متنوعة، ومواد متطورة للتعامل مع الأنواع المختلفة للحرائق، وسلالم وأذرع إطفاء هيدروليكية وميكانيكية، تتيح لها إطفاء الحرائق على ارتفاعات كبيرة.

2- انهيارات العقارات

تضمت منظومة الحماية المدنية التعامل السريع مع بلاغات انهيارات العقارات وذلك بحثًا عن الأحياء تحت الأنقاض.

وزودت الإدارة بمعدات حديقة للبحث تحت الأنقاض، ومعدات الاقتحام والمكافحة، في حالة وجود عالقين، وسجلت نجاحات كبيرة في هذا المجال.

3- بلاغات المفرقعات

خصصت الداخلية معدات حديثة للتعامل مع المفرقعات والأجسام الغريبة، مع توفير الحماية الشخصية لهم من بدل واقية وروبوتات للكشف عن أماكن المفرقعات.

4- الإنقاذ النهري

يؤدي رجال الحماية المدنية دورهم في الغوص والإنقاذ النهري بما لديهم من معدات حديثة، لإنقاذ الأرواح وانتشال الغرقى.

5- التخصص بكلية الشرطة

تنفذ كلية الشرطة تدريبًا تخصصيًا لكل طلاب الشرطة، على مختلف مجالات الحماية المدنية في إطار التخصص الوظيفي المستحدث داخل الكلية.

وسلطت الفيديوهات المعدة من وزارة الداخلية الضوء على مشاهد حية لعمليات إنقاذ الأرواح والممتلكات والتدريبات التي يتلقاها رجال الدفاع المدني.

حماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد


وأطلقت وزارة الداخلية عنوان احتفالها السنوي بالحماية المدنية، شعار: “حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد المصري”
ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية