رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحد المسموح بحمله مع الراكب من السوائل على متن الطائرة

المسافرين في المطار،فيتو
المسافرين في المطار،فيتو
Advertisements

تضع هيئات الطيران بعض القيود  أمام المسافرين حفاظا على سلامتهم في المقام الأول ولذلك هناك بعض الأغراض التي لا يسمح بحملها، حيث يجب وضع هذه الأغراض المحددة في الحقيبة المشحونة وليس في الحقيبة الشخصية أو في الأمتعة الخفيفة؛ لتجنب الإزعاج الناتج عن مصادرة بعض الأغراض المحظورة.

ويجب العلم أنه لن يتمكن المسافر من استرداد أي أغراض تقوم خدمات تفتيش المطار باستبعادها.

منتجات الهلام 

ويجب أن تكون جميع السوائل، أو منتجات الأيروسول، أو الهلام، أو المعجون في أوعية شخصية لا يزيد حجمها عن 100 مل، مثل: الماء، والمشروبات، والكريم، والعطور، والرشاش، والهلام، ومعجون الأسنان، وأحمر الشفاه، والمسكرة.

يجب حمل جميع الأوعية في حقيبة من البلاستيك الشفاف يمكن إعادة غلقها على ألا يزيد حجمها عن 1 لتر (يكون حجمها تقريبًا 20 × 20 سم أو 8 × 8 بوصات).

يسمح بحمل حقيبة واحدة لكل مسافر.

يجب غلق الحقيبة البلاستيكية وتقديمها منفصلةً عن جميع الأمتعة الخفيفة عند نقطة التفتيش.

يمكن وضع أوعية السوائل التي يزيد حجمها عن 100 مل في الحقيبة المشحونة.

الأدوية والأطعمة 

يستثنى من ذلك الأدوية الشخصية، ومنتجات الأطفال، والمكملات الغذائية في صورة سوائل، أو معجون، أو أيروسول، أو هلام.

 

وفي سياق آخر كشف الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني، حقيقة الشائعات التي يتم تداولها عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن "بيع الشركة الوطنية مصر للطيران" مؤكدًا أن تلك الشائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف وزير الطيران المدني، أن تلك الشائعات تهدف إلى إثارة الجدل خاصة في ضوء ما تشهده الشركة الوطنية من نجاحات وإنجازات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن معدلات التشغيل تسير في طريقها نحو النمو، كما تواصل الشركة مسيرتها في النهوض بسواعد أبنائها المخلصين والحفاظ على العاملين انطلاقًا من دورها الوطني والمجتمعي.

بيع شركة مصر للطيران 


وأهاب وزير الطيران بجميع العاملين في مختلف مواقع العمل بقطاع الطيران عدم الالتفات لمثل هذه الشائعات التي لا أساس لها من الصحة ويتم ترويجها بهدف التأثير على مواصلة أعمال شركة مصر للطيران وهز صورتها كناقل وطني، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح أمام جميع العاملين على مدار الساعة وخلال جميع أيام الأسبوع لطرح تساؤلاتهم أو الإستفسار عن أي موضوعات تخصهم أو تسهم فى تطوير قطاع الطيران المدنى.

ومن ناحية أخرى هنأ الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، للعاملين بـ مصر للطيران، جميع العاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها، بمناسبة تجديد اعتماد شهادة الأيوزا الدولية للسـلامة والجـودة دون أية ملاحظات أو نقـاط عـدم تطابـق.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية