رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤشر الدولار، انخفاض تداول العملات مقابل الدولار وترقب لقرارات البنوك المركزية

مؤشر الدولار، فيتو
مؤشر الدولار، فيتو
Advertisements

مؤشر الدولار، تراجع الدولار مقابل اليورو اليوم الأربعاء في ظل تداولات ضعيفة، حيث تردد المستثمرون في القيام بأي رهانات كبيرة قبل اجتماعات البنك المركزي الأسبوع المقبل، بما في ذلك مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي، وبالإضافة إلى ذلك، تحتفل معظم آسيا بعطلة رأس السنة القمرية الجديدة ونتيجة لذلك تشبثت معظم العملات الرئيسية بنطاقات مألوفة.

مؤشر الدولار

وقال محللون إنه تظل نطاقات التداول مضغوطة بشكل ملحوظ قبل اجتماعات البنك المركزي الأسبوع المقبل، وفقا لرويترز.

مؤشر الدولار

ويتوقع التجار على نطاق واسع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم الأربعاء المقبل، في تراجع عن زيادة قدرها 50 نقطة أساس في ديسمبر وفي غضون ذلك، التزم البنك المركزي الأوروبي تقريبًا برفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع المقبل.

التضخم العالمي

وأكد مصرفيون أنه مع استمرار ظروف الطلب العالمي، وتراجع التضخم، وتوقعات أسعار الفائدة النهائية أقل بكثير من ذروتها، أفسحت تداولات الاتجاه العام الماضي الطريق أمام مشهد أكثر دقة.

وأضافوا أنه ساهم عدم وجود أي بيانات أمريكية كبيرة اليوم الأربعاء في تباطؤ ظروف التداول ومع ذلك، مع استعداد وزارة التجارة الأمريكية للإفراج عن تقديراتها الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع غدا الخميس، هناك احتمال لتحركات السوق في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتابع مصرفيون أن المفاجآت ممكنة في الناتج المحلي الإجمالي وأرقام الاستهلاك الشخصي غدًا وفي اليوم التالي وإذا علمتنا حقبة ما بعد الوباء أي شيء، فإن الآثار يمكن أن يكون لها عواقب لا يمكن التنبؤ بها على الاقتصاد الحقيقي.

اليورو مقابل الدولار

وارتفع اليورو بنسبة 0.06٪ إلى 1.0895 دولار، ليس بعيدًا عن أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 1.0927 دولار الذي لامسه يوم الاثنين الماضي.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن النشاط التجاري في منطقة اليورو قد حقق عودة مفاجئة إلى النمو المتواضع في يناير كما أن توقعات رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي قد دعمت اليورو أيضًا.

اليورو مقابل الدولار

وتحسنت معنويات الأعمال الألمانية في يناير، وفقًا لبيانات مسح معهد Ifo الصادرة اليوم الأربعاء، حيث خف التضخم وأصبحت التوقعات أكثر إشراقًا.

وفي المقابل، انكمش نشاط الأعمال في الولايات المتحدة للشهر السابع على التوالي في يناير، حسبما أظهرت البيانات أمس الثلاثاء، على الرغم من أن التباطؤ معتدل عبر التصنيع والخدمات للمرة الأولى منذ سبتمبر.

الين مقابل الدولار

وتراجع الدولار 0.45 بالمئة مقابل الين إلى 129.575 ين للدولار بعد أن سجل أدنى مستوى في ثمانية أشهر عند 127.215 في 16 يناير 2023.

الين مقابل الدولار

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

وفي مكان آخر، ارتفع الدولار الأسترالي إلى أعلى مستوى في أكثر من خمسة أشهر يوم الأربعاء بعد أن جاءت بيانات التضخم أكثر سخونة من المتوقع، مما عزز قضية زيادة أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي.

وارتفع الدولار الأسترالي في أحدث تعاملات 0.28٪ إلى 0.7065 دولار.

الدولار النيوزيلندي مقايل الدولار الأمريكي

وفي غضون ذلك، انخفض الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.81٪ إلى 0.6455 دولار، بعد أن جاء التضخم السنوي للبلاد بنسبة 7.2٪ في الربع الرابع أقل من توقعات البنك المركزي البالغة 7.5٪.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1٪ مقابل الدولار بعد أن أظهرت البيانات أن المصنعين البريطانيين قد خفضوا أسعارهم بشكل غير متوقع في ديسمبر، مما يشير إلى أن التضخم قد يتراجع، قبل اجتماع السياسة النقدية لبنك إنجلترا الأسبوع المقبل.

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي

وارتفع الدولار مقابل نظيره الكندي بعد أن رفع بنك كندا اليوم الأربعاء سعر الفائدة القياسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.5 ٪، وهو أعلى مستوى له في 15 عامًا، وقال إنه من المحتمل أن يتوقف مؤقتًا لقياس التأثير التراكمي للزيادات السابقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية