رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كل ماتريد معرفته عن مسابقتي المعاهد الأزهرية للقصص القصيرة والرسم

طلاب الأزهر، فيتو
طلاب الأزهر، فيتو
Advertisements

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية؛ لأبنائه الطلاب بجميع المراحل التعليمية عن مسابقتي القصة القصيرة والرسم ضمن مبادرة فعاليات مبادرة: (أنا الراقي بأخلاقي) للمرحلة الأولى، والتي انتهت في الفصل الدراسي الأول، وذلك خلال إجازة منتصف العام، على النحو التالي: 

 

 مسابقة القصة القصيرة 

1. قصة تتناول إحدى القيم التي تعرف عليها الطلاب خلال الفصل الدراسي (الأول)، وتشكل لجنة من عدد مناسب من أساتذة اللغة العربية بالمعهد لتقييم القصص التي تصعد للتصفية على مستوى المنطقة، ثم تشكل لجنة من موجهي اللغة العربية؛ لتقييم الأعمال، وتصفيتها ورفع أفضل ثلاث قصص منها إلى رئاسة قطاع المعاهد. 

 

2. يكتب طالب المرحلة الابتدائية، ما لا يزيد عن ألف كلمة ـ خمس صفحات ـ، وطالب الإعدادي ما لا يزيد عن 1500 كلمة ـ ثمان صفحات ـ، وطالب الثانوي ما لا يزيد عن 2000 كلمة في 10 صفحات.

 

 3. ترسل الأعمال المشاركة للتحيكم في صيغة ملفات PDF على البريد الإلكتروني:institutesqetaa@gmail.com، مع توضيح بيانات الطالب المشارك (الاسم، السنة الدراسية، المعهد، المنطقة).

 

مسابقة الرسم 

1. يشترط في الأعمال المشاركة أن تكون معبرة بوضوح عن إحدى القيم التي تعرف عليها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول، مثل رسم مشهد معبر، مع استخدام ألوان واضحة، ويتم إخراج العمل بشكل جيد، (مشدود على خشب، أو كرتون مقوي، أو إطار خشبي) مع الاستعانة بمعملي التربية الفنية لتقديم الأعمال بالشكل الأمثل.

 

 2. تشكل لجنة من موجهي التربية الفنية بالمنطقة لتقييم الأعمال، وترشيح ما يستحق منها التصعيد للمنافسة، على مستوى الجمهورية.

 

 3. يتم تسليم الأعمال المقدمة للمسابقة إلى منسق المبادرة بالإدارة، ليقوم بإرسال صور الأعمال إلى المنسق العام للمنطقة لإرسال أفضل ثلاثة أعمال إلى المختصين بقطاع المعاهد الأزهرية لتحكيمها، مع توضيح بيانات الطالب المشارك (الاسم، السنة الدراسية، المعهد، المنطقة). 

 

علمًا بأن آخر موعد لتقديم الأعمال منتصف مارس المقبل، وسيتم إرسال منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأول، في كل مسابقة جوائز مادية قيمة، مع توفير رعاية خاصة بهم على نحو مناسب بهذه المراكز.

 

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023

وكان طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية امتحانات أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنة 2022-2023 في الفترة من يوم السبت 14 يناير 2023 وحتى الخميس 19 من نفس الشهر، وعلى مدار ستة أيام متصلة.

 

وامتحن الطلاب في المواد الأساسية، والتي تنقسم إلى مواد شرعية وهي التربية الإسلامية والقرآن الكريم، ومواد ثقافية وهي اللغة العربية والخط والإملاء والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الإنجليزية، والمستوى الرفيع للمعاهد النموذجية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية