رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوفد يدعو لإطلاق اسم سراج الدين على أحد ميادين الإسماعيلية

رئيس الوفد يدعو لإطلاق
رئيس الوفد يدعو لإطلاق اسم سراج الدين، فيتو
Advertisements

حزب الوفد، دعا الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد إلى إطلاق اسم الزعيم محمد فؤاد سراج الدين على أحد ميادين الإسماعيلية، تخليدًا لذكراه وذكرى معركة الإسماعيلية يوم 25 يناير 1952 خاصة وأن دوره كوزير للداخلية كان له أكبر التأثير.

زيارة ضريح مصطفى النحاس 

جاء ذلك أثناء زيارة قام بها الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وعدد من قيادات الحزب، لضريحي زعيمي الوفد مصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين، بمناسبة ذكرى عيد الشرطة في 25 يناير 1952 والتي كان بطلها ضباط وأفراد بلوك النظام بالإسماعيلية وفؤاد سراج الدين، عندما كان وزيرًا لداخلية مصر، وأعطى أوامره للشرطة المصرية بالمقاومة.

 

فؤاد باشا سراج الدين

حزب الوفد، وأكد الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، أن الوفد دائمًا يتذكر قياداته  التاريخية ولا ينسى دورهم، وعلى رأسهم المغفور له  فؤاد باشا سراج الدين، الذي يوافق العام الحالي ذكرى رحيله الثالثة والعشرون.

معركة الإسماعيلية 

وقال رئيس الوفد، أن معركة الإسماعيلية هي تأكيد عن انحياز حكومة الوفد الوطنية للشعب خاصة خلال معركة القناة، التي بدأت عقب إلغاء حكومة الوفد للمعاهدة مع بريطانيا في أكتوبر عام 1951، وهنا نحيي الدور الكبير للزعيم مصطفى النحاس رئيس الوفد المصري ورئيس الحكومة الذي دعم العمليات الفدائية، وكذلك الدور السياسي لوزير الداخلية فؤاد سراج الدين، وأن قراره كوزير سياسي كان سببًا في خروج التحدي والبسالة التي تمتع بها رجال الشرطة.

وأضاف رئيس حزب الوفد، أننا نذكر اليوم عيد الشرطة كيوم تاريخي للمقاومة، وأنه بعد أكثر من 50 عامًا من هذه الواقعة، قام الرئيس السابق محمد حسني مبارك في عام 2009  بإصدار قرارًا جمهوريًا، باعتبار يوم  25 يناير عيدًا للشرطة أجازة رسمية، والأن نحتفل جميعًا بعيد الشرطة، في ذلك التاريخ من كل عام.

وشارك في الزيارة فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، والمهندس حسين منصور نائب رئيس الحزب، وشريف عارف المستشار الإعلامي لحزب الوفد، وأعضاء الوفد شيرين ربيع، واحمد جمعة، ومحمد أرنب، وابراهيم نجيب، وناهد البستاني، والدكتور محمد عبد اللطيف، ولمياء زيادة، ومحمود المنهراوي، وطارق سلام، وسعيد يوسف.

وأكد فؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن ذكرى 25 يناير 1952 يحتفل بها حزب الوفد والمصريون جميعًا، وهي الاحتفال بعيد الشرطة، والمعركة الحاسمة التي واجهت فيها الشرطة المصرية، قوات الاحتلال البريطاني، وطلبت القوات البريطانية الاستسلام من الشرطة المصرية، وتم الاتصال من مصطفى رفعت أحد الضباط المناضلين بوزير الداخلية، وكان سؤال فؤاد باشا سراج الدين وزير الداخلية في ذلك الوقت له "هل لو طلبت منكم المقاومة هتكونوا على استعداد" ورد عليه رفعت: نعم احنا جاهزين وعلى استعداد نضحي بأرواحنا من اجل مصر في مواجهة الاحتلال البريطاني وبالفعل قاومت الشرطة المصرية إلى أن نفذت الذخائر".

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وهنا طلب القائد البريطاني من قائد الشرطة المصرية الاستسلام ونتيجة المقاومة الباسلة من جانب الشرطة المصرية، القوات البريطانية وقام القائد البريطاني قام بتحية الشرطة المصرية على شجاعتها وصمودها، من أجل وطنهم، وتلك كانت عيد الشرطة الذي نحتفل به كل عام، وتحية لشعب مصر وبلدنا دائمًا.

وأكد شريف عارف المستشار الإعلامي لحزب الوفد، أن وجود رئيس الوفد الدكتور عبد السند يمامة، مع قادة الوفد في زيارة إلى قبري  فؤاد باشا سراج الدين والزعيم مصطفى النحاس باشا،  تأتي تأكيدًا على دور كل منهما في هذا اليوم الساطع من تاريخ مصر الحديث، عندما تصدت الشرطة المصرية إلى الجيش الإنجليزي الغاشم، ورفض رجال الشرطة الاستسلام، وذلك عندما سألهم فؤاد باشا سراج الدين، وكان وزيرًا للداخلية، ما هو موقفكم؟ فكان الرد:" أنهم على استعداد للتضحية حتى أخر طلقة وأخر رجل".

 
و أضاف المستشار الإعلامي لحزب الوفد، ومن هنا فإن حزب الوفد يحيي ذكرى عيد الشرطة بزيارة المقبرة الخاصة بفؤاد باشا سراج الدين، ثم قبر النحاس باشا، الذي كان رئيسًا للوزراء في ذلك الوقت، وأن كل ما حدث سواء في معركة القنال 1951 وحتى 25 يناير وبعدها حريق القاهرة نتيجة  لقرار من الحكومة الوفدية الوطنية، التي قررت النضال ضد الاستعمار حتى أخر رجل وأخر طلقة، فتحية من الوفد المصري إلى كل رجال المقاومة أصحاب التاريخ الطويل.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصريةلجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوريأبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية