رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ المنيا يعقد اجتماعا لمناقشة مقترح إنشاء لائحة صندوق النظافة

اجتماع محافظة المنيا،
اجتماع محافظة المنيا، فيتو
Advertisements

عقد الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ المنيا، اجتماعا لمناقشة ودراسة مقترح إنشاء لائحة صندوق النظافة بالمحافظة طبقا للمادة 35 من قانون 202 لسنة 2020، ضمن خطة المحافظة لدعم منظومة النظافة وتحقيق الصالح العام للمواطنين.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام، اللواء دكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد، رؤساء المراكز بنطاق المحافظة.

أوضح نائب المحافظ، أن الهدف من دراسة مقترح لائحة صندوق النظافة، تهدف الي إحكام الرقابة على الأنشطة المتكاملة للمخلفات، وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسة لرصد ومتابعة وتقييم الأعمال الخاصة بإدارة المخلفات، بالإضافة لتقديم خدمات الاستشارات الفنية والتوصيات، وتقديم الدعم الفني اللازم للجهات الإدارية المختصة، بجانب برامج رفع الوعي العام والمشاركة المجتمعية.

وأشار السكرتير العام، إلي أن أحكام قانون 202 لسنة 2020 تتضمن إنشاء صندوق للنظافة بكل محافظة على مستوي محافظات الجمهورية، او اى جهاز من أجهزة المجتمعات العمرانية الجديدة، لضمان تحقيق الأهداف المطلوبة من خلال تحصيل مبالغ الرسوم المحصلة.

 

كما عقد اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة المنيا، اجتماعا لمتابعة إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وذلك طبقا لقرار السيد المحافظ رقم 171 لسنة 2022 لمنع التعديات على الأراضي الزراعية.

منع التعديات على الأراضي

جاء ذلك بحضور اللواء محمد خيرى مساعد مدير الأمن، والمهندس طلب محمد مدير إدارة التعديات، ونواب رؤساء المدن التسع، ومديرية الزراعة ومسؤولي الإصلاح الزراعي وحماية الأراضي وعدد من الجهات المعنية.

التعديات على الأراضي الزراعية

أكد السكرتير العام، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ تكليفات السيد المحافظ، بإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مشددا على أن التعديات على الأراضي الزراعية خط أحمر لن يتم التهاون فيه وسيتم مواجهته بكل حسم.

ووجه السكرتير العام بسرعة إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، مشددا على ضرورة تنفيذ كافة حالات الإزالة حتى سطح الأرض والإزالات الفورية في المهد وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقريتين في مركز المنيا

تنفيذاَ لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تواصل الوحدات المحلية جهودها في تكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص مع رصد كافة حالات التعدي على الأراضي داخل نطاق المحافظة والتعامل معها بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

إزالة حالات تعد على الأراضي

وفى ذات السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حملات إزالة مكبرة بقريتي (تلة - بنى محمد سلطان)، حيث أسفرت الحملات عن إزالة حالات تعدى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة منها (6) حالات بناء مخالف تعدى على أرض زراعية بـقرية تلة وحالتين تعدى بقرية بنى محمد سلطان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

من جانب آخر، تواصل الوحدات المحلية تنظيم حملات النظافة ورفع المخلفات الصلبة على مستوى قرى المنيا، حيث تم رفع القمامة من نقاط التجميع بقريتي "بنى محمد سلطان "و "دمشير" ونقلها إلى المقالب العمومية باستخدام معدات الوحدة المحلية، وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري وتوفير بيئة صحية نظيفة للمواطنين.

فيتو تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية