رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكرملين يهدد بحرق الدبابات الغربية في أوكرانيا

الكرملين، فيتو
الكرملين، فيتو
Advertisements

أعلن الكرملين الأربعاء، أنه في حال قامت الدول الغربية بتزويد أوكرانيا بدبابات ثقيلة، فإن تلك الآليات "ستُدمر في ساحة المعركة، وذلك في وقت تنتظر كييف قرارًا من برلين حول تسليمها دبابات من طراز ليوبارد-2.

تهديدات الكرملين

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين، "من الناحية التكنولوجية، الخطة فاشلة. إن ذلك مبالغة في تقدير الإمكانات التي ستُضاف للجيش الأوكراني. هذه الدبابات ستحترق مثل سواها. إنها باهظة الثمن فحسب".

 وقبل وقت سابق أعلن البنتاجون أنه لا يوجد لديه ما يعلن عنه بشأن إمكانية تقديم دبابات "أبرامز" الأمريكية لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون باتريك رايدر خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء: "في الوقت الراهن لا يوجد لدي أي شيء للإعلان عنه، وسنحيطكم علما بالطبع حين نحسم أمرنا".


دعم أوكرانيا بالدبابات الأمريكية

وأضاف: "نحن كالسابق على اتصال وثيق بالأوكرانيين وشركائنا الدوليين بشأن احتياجات أوكرانيا العاجلة للمساعدات العسكرية، بما في ذلك طويلة وقصيرة الأمد".

وأكد رايدر أن الولايات المتحدة ستدرب العسكريين الأوكرانيين على استخدام دبابات "أبرامز" في حال اتخاذ القرار بتوريدها.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أفادت بأن الإدارة الأمريكية تميل إلى تزويد أوكرانيا بدبابات "إم 1 أبرامز" الأمريكية، وأن الإعلان عن التوريدات قد يتم هذا الأسبوع، لكن المسؤولين الأمريكيين قد أعلنوا أكثر من مرة رسميا أن هذا القرار لم يتخذ بعد.

قال مسئولان أمريكيان الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستتخلى عن معارضتها لإرسال دبابات من طراز (إم. وان أبرامز) إلى أوكرانيا، وربما يصدر إعلان بهذا الصدد هذا الأسبوع.



إرسال دبابات أمريكية لأوكرانيا
 

وأضاف المسئولان فى تصريحات لوكالة “رويترز” أنهما ليسا على علم باتخاذ قرار أمريكي نهائي بإرسال هذه الدبابات إلى أوكرانيا، وهي خطوة ربما تشجع ألمانيا على اتخاذ إجراء مماثل.


أكد رئيس أركان الجيش النرويجي أن أوكرانيا في حاجة ماسة للدبابات إذا تعرضت لهجوم كبير هذا الشتاء فيما حض مشرعون أمريكيون إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على تصدير دبابات (أبرامز إم1) القتالية إلى أوكرانيا، قائلين: إن إرسال ولو عدد رمزي إلى كييف سيكون كافيا لتشجيع الحلفاء الأوروبيين على فعل الأمر نفسه.

وقال مايكل مكول عضو الحزب الجمهوري المنصب حديثا رئيسا للجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، لبرنامج (ذيس ويك) "هذا الأسبوع" الذي تبثه شبكة (إيه.بي.سي)، إن دبابة "واحدة فحسب" من دبابات أبرامز ستكون كافية لتشجيع الحلفاء، وخصوصا ألمانيا، على إرسال دبابات دعما لأوكرانيا في قتالها روسيا.


وأضاف: "حتى القول إننا سنقدم دبابات أبرامز سيكون كافيا".
ودأب مسؤولون أوكرانيون على مناشدة الحلفاء الغربيين لأشهر لإمدادهم بالدبابات الحديثة في ظل تصدي بلادهم لغزو روسي شامل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية