رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة القاهرة تستعرض بطولات الشهيد محمد مبروك في عيد الشرطة

الشهيد محمد مبروك،
الشهيد محمد مبروك، فيتو
Advertisements

عيد الشرطة، استعرضت الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة بطولات الشهيد البطل العقيد محمد مبروك في الذكرى الـ71 للاحتفال بعيد الشرطة، باعتباره واحدا من رواد العاصمة.

وأوضحت محافظة القاهرة أن الشهيد محمد مبروك في محافظة القاهرة في حي الزيتون عام 1974، وتخرج في كلية الشرطة عام 1995،  والتحق بجهاز أمن الدولة بعد عامين فقط من تخرجه واستمر في عمله بأمن الدولة منذ عام 1997 حتى مايو عام 2011، ثم تم نقله إلى جهاز الأمن الوطني بمديرية أمن الجيزة.

وفي عام 2012 صدر قرار بنقل الشهيد البطل محمد مبروك إلى 6 أكتوبر وإبعاده عن قطاع الأمن الوطني، وفي يوليو 2013 تم عودته إلى جهاز الأمن الوطني مجددا.

بطولات الشهيد مبروك 

وذكرت محافظة القاهرة أن الشهيد محمد مبروك كان يستعين بقامات وشيوخ الأزهر الشريف لمناقشة ومحاروة العناصر الجهادية لعودتهم لصحيح الدين، وطلب الحصول على دورة متقدمة في الفقه الديني لمناقشة أصحاب الأفكار الدينية المتطرفة.

وكان مبروك من العناصر التي شاركت في ملاحقة الجهاديين في سيناء بفاعلية وكان أحد المسئولين عن الملف المتطرف التفكيري بسيناء، ثم انتقل بعد ذلك إلى القاهرة، وعقب عودته إلى جهاز الأمن الوطني في يوليو 2013 قام بإعداد ملف تحريات يثبت فيه تورط الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات والمسئولين السابقين في قضية تخابر، وكان مبروك هو الشاهد الرئيسي للمحاكمة.

عملية اغتيال المقدم محمد مبروك 

وفي نوفمبر 2013 قامت الجماعات الإرهابية بإصدار أوامر باغتيال المقدم محمد مبروك، وتم الاستعانة بزميله وصديقه الضابط محمد عويس، وهو ضابط بالإدارة العامة لمرور القاهرة، والذي قام بإمداد التنظيم بمعلومات عن تحركات خط سير زميله.

وفي مساء يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2013، قام 7 أشخاص ملثمين بتنفيذ عملية اغتيال غاشمة استهدفت المقدم محمد مبروك حيث استخدموا سيارتين وتم إطلاق 13 رصاصة عليه أثناء خروجه من منزله بمدينة نصر، واستشهد على الفور.

تكريم أسرة البطل الراحل 

وفي 2 مارس 2020 قضت محكمة جنايات أمن الدولة بإعدام محمد عويس، وتم ترقية الشهيد البطل محمد مبروك إلى رتبة عقيد، وتم تكريم أسرته وتسليمهم الوسام التقديري، لأهالي شهداء الشرطة، وقامت محافظة القاهرة بإطلاق اسمه على إحدى المدارس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية