رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجارديان: قرار واشنطن إرسال دبابات أبرامز لكييف علامة فارقة في حرب أوكرانيا

أوكرانيا، فيتو
أوكرانيا، فيتو
Advertisements

سلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على تقارير إعلامية أمريكية، تشير إلى عزم واشنطن إرسال دبابات من طراز "أبرامز" المتطورة لأوكرانيا في تحول كبير في السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة بشأن المساعدات العسكرية لكييف من أجل تعزيز قدرة القوات الأوكرانية على مواجهة الآلة العسكرية الروسية في الحرب التي تدور رحاها حاليا هناك.

 

مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وأشار مقال للكاتبة كيت كونولي إلى أن الولايات المتحدة بصدد إرسال العشرات من الدبابات المتطورة من طراز "أبرامز"، موضحة أن ذلك القرار يأتي بعد أيام من إعلان واشنطن موقفها الرافض تقديم مثل هذه الأسلحة لأوكرانيا.

ويضيف المقال أن هذا التحول الجذري في السياسة الأمريكية تجاه عملية تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا، يحمل دلالة خاصة وأهمية كبرى بالنسبة لكييف بما يمثله من تحقيق نقلة نوعية في قدرات القوات الأوكرانية على مواجهة القوات الروسية.

 

إرسال دبابات للدفاع عن النفس 

ويوضح المقال أن الإعلان عن هذا القرار دفع السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف إلى التصريح بكل وضوح أن هذا القرار"يحمل في طياته استفزازا صريحا"، مضيفا أن تبرير واشنطن لقرار إرسال مثل هذه الدبابات على أنه سلاح للدفاع عن النفس أمر غير منطقي وغير مقبول ويمثل استفزازا آخر لروسيا الاتحادية.

 

هجمات جديدة على أوكرانيا 

وتستطرد الكاتبة بالقول إن الإعلان الأمريكي دفع الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي إلى التصريح في الكلمة اليومية التي يوجهها للشعب الأوكراني بأن روسيا في سبيلها لشن موجة جديدة من الهجمات على البلاد، موضحا أن أوكرانيا في حاجة إلى كميات كبيرة من الدبابات لكي تتمكن من مواجهة الهجمات الروسية، وأكد أهمية تنفيذ القرارات التي يتم اتخاذها من جانب حلفاء بلاده بشأن المساعدات العسكرية لأوكرانيا لتعزيز قدراتها الدفاعية.

 

وعلى الجانب الأخر قال مصدران مطلعان لرويترز اليوم الثلاثاء، إن المستشار الألماني أولاف شولتس قرر إرسال دبابات (ليوبارد 2) إلى أوكرانيا والسماح لدول أخرى مثل بولندا بالقيام بذلك بينما قد تقدم الولايات المتحدة دبابات أبرامز.

 

إرسال دبابات ليوبارد 2 لأوكرانيا

وقالت مجلة شبيجل، إن القرار يتعلق بمجموعة واحدة على الأقل من دبابات ليوبارد2 من طراز إيه 6 سيتم توفيرها من مخازن الجيش الألماني، وتتألف المجموعة عادة من 14 دبابة.


ونقل موقع (تي-أولاين) الإخباري عن كريستيان دور زعيم الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر المشارك في الحكم "اتخذ المستشار اليوم قرارًا أخذه الجميع على محمل الجد، حقيقة أن ألمانيا ستدعم أوكرانيا بدبابات ليوبارد إشارة قوية على التضامن".


وذكرت مجلة شبيجل أن حلفاء آخرين، في الدول الاسكندنافية على سبيل المثال، يعتزمون الانضمام إلى ألمانيا في تزويد كييف بدبابات ليوبارد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية