رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات جديدة من وزارة السياحة والآثار بشأن فرض وزيادة الرسوم

أحمد عيسي وزير السياحة
أحمد عيسي وزير السياحة والاثار، فيتو
Advertisements

قررت وزارة السياحة والآثار برئاسة أحمد عيسى حظر فرض أي رسوم أو مقابل خدمة جديدة تحت أي مسمى أو إجراء زيادة في قيم الرسوم أو مقابل الخدمات القائمة.

وعممت غرف السياحة منشورات دورية على أعضائها من المنشآت والمطاعم السياحية والبازارات الحاصلة على تراخيص من وزارة السياحة والآثار، أنها تلقت خطابا من محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة بشأن قرار مجلس الوزراء والمتضمن حظر فرض أي رسوم أو مقابل خدمة جديد تحت أي مسمى أو إجراء زيادة في قيم الرسوم أو مقابل الخدمات القائمة إلا بعد العرض علي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والحصول على موافقته.


غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

أكدت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية على المطاعم والكافتيريات السياحية الحاصلة على تراخيص من وزارة السياحة والآثار بعدم التعامل إلا مع الجهات والموردين المنضمين إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وقالت الغرفة في خطابها الموجه إلى المطاعم والكافتيريات السياحية الحاصلة على تراخيص من وزارة السياحة والآثار، إن قرار التعامل مع الجهات والموردين المنضمين إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، يأتي تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء إلى الوزارات المختلفة والمحافظين في جلسته برقم 224 بتاريخ 4/1/2023 لتفعيل منظومة الفاتورة الإلكترونية.

التحرش الجنسي

يذكر أن غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصرى، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، أعلنت عن إطلاق برنامج تدريبى عبر تطبيق زووم ZOOM لنشر الوعى السياحى وكيفية التعامل مع رواد المطاعم والمنشآت السياحية ولمواجهة السلوكيات الخاطئة من قبل بعض العاملين بالقطاع تجاه السائحين " التحرش والتعرض الجنسى " وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار واحدي الشركات.

وقال عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إن هذا البرنامج يهدف إلى توعية أعضائها للنهوض بالسياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى إنه سيتم عقد محاضرات عبر تطبيق ZOOM  للعاملين بالمطاعم التى لا تتمكن من الحضور أو تدريب حضورى داخل محافظتى القاهرة والجيزة عن كيفية التعامل مع التحرش الجنسى فى مجال السياحة.
وأشار المصرى إلى  أن سوء التعامل  من قبل بعض العاملين بالقطاع السياحي يعد من أكبر المشاكل التى تواجه العالم، وخاصة مجال السياحة فى مصر، وإن الغرفة  ستجرى تدريبًا ميدانيًا لمكافحة التحرش الجنسى فى مجال السياحة مع التركيز على كيفية تعامل الموظفين والعاملين مع السياح بشكل يومى.

وأوضح رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت، أن البرنامج الذى من المنتظر إطلاقه قريبًا، تم تصميمه  للمساعدة فى إيقاف هذه السلوكيات الخاطئة وللمساعدة فى حماية سلامة الأشخاص والمنشآت السياحية، مؤكدًا على أن البرنامج  مصمم لمساعدة الناس على فهم تأثير التحرش الجنسى على حياتهم للحفاظ على بيئة آمنة وسليمة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية