رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توصيات برلمانية لإنعاش السياحة في مصر

السياحة في مصر، فيتو
السياحة في مصر، فيتو
Advertisements

السياحة في مصر، أحد أهم موارد الدخل القومي، ومن الأعمدة التي تنعش الميزانية وتعطي الاقتصاد قوة وثباتا أمام التحديات المختلفة، ورغم محاولة الحكومة العمل بأقصى قدر ممكن للتغلب على مشكلات القطاع في مصر، لكن هناك المزيد يضيفه البرلمان لما يمكن أن يأخذ السياحة لإنجازات أفضل. 

 

أهمية معرفة خطة الحكومة تجاه السياحة 

 

ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ أكدت أن مصر تعد من أكثر الدول أمنا واستقرارا رغم الظروف العصيبة التى تمر بها كل دول العالم، وهو ما يستلزم الاستفادة منه خلال فترة الشتاء.

 

وأشارت إلى أن العالم يشهد متغيرات كبيرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على السياحة في أوروبا وأصبح السائح الأوروبي يبحث على مكان آمن ليقضى فيه الشتاء بسبب أزمة عدم إمداد أوروبا بالغاز الروسي مما يجعلهم يتعرضون مباشرة لموجة حادة من الصقيع، الأمر الذي سيجعلهم يبحثون على مناطق دافئة لقضاء الشتاء وبأسعار تنافسية بعد أن أصبحت معظم الدول السياحية في منطقتنا تتنافس لجذب السياح.

 

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن مصر تتمتع بالمناخ المعتدل والمناطق السياحية المتنوعة مما يجعلها مقصدا سياحيا لمواطني أوروبا، موضحة أهمية استغلال نجاح مصر في تنظيم مؤتمر المناخ العالمي كوب 27 وإشادة كل دول العالم بحسن التنظيم والأمن باستضافة وفود 197 دولة منهم رؤساء دول ورؤساء حكومات ومسئولين أمميين ومنظمات دولية وإقليمية، وأكثر من 40 ألف مدعو وما تناقلته وسائل الإعلام العالمية عن نجاح مصر بداية من حسن التنظيم. 

 

وقالت النائبة: بما أن كل تلك الوفود شاهدوا الأمن والاستقرار والجمال وأصبحت مصر محط أنظار العالم، يستلزم ذلك وضع خطة لتسويق قطاع السياحة والأثار الذي يعد من أبرز القطاعات الهامة للدولة، لاسيما وإنه يسهم في الناتج الاقتصادي المصري بنحو 15 %.

 

 وأوضحت النائبة ريهام عفيفى أن قطاع السياحة والأثار من المصادر الرئيسة لتوفير النقد الأجنبي الذي تحاول الدولة جاهدة لتوفيره وتحقيق مزيد من الإيرادات بالعملة الصعبة حيث تشير الأرقام إلى تحقيق مصر 13 مليار دولار إيرادات من السياحة في عام 2021.

 

ولفتت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن العديد من الصحف العالمية قائمة بأفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022، كما يشير التقرير الأخير لموقع ناشيونال جيوجرافيك عن انضمام مصرلقائمة أفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022 وقد أوصي بزيارتها في عام 2023.

 

المتحف وطريق الكباش من أدوات الجذب السياحي لـ مصر 

 

وأشارت إلى أن التقرير تضمن تسليط الضوء على المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه وطريق الكباش بالأقصر الذي تم افتتاحه العام الماضي. لافتا إلى أن مصر تعد مقصدا هاما للسياحة الثقافية والتي يجب زيارتها عام 2023.

 

أوضحت أيضا أن موقع "تريب أدفا يزر" اختار مدينتي القاهرة والأقصر ضمن أشهر 22 وجهة سياحية لزيارتها على مستوى العالم خلال عام 2022، واختار مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال العام الجاري، الأمر الذى يستلزم استيضاح خطة الحكومة في دعم قطاع السياحة وضرورة إنشاء أسواق سياحية جديدة باعتباره أحد القطاعات الهامة للاقتصاد المصري في ضوء التحديات الاقتصادية العالمية.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية