رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الذهب، ارتفاع المعدن الأصفر محليا رغم استقراره عالميا ببداية التعاملات

أسعار الذهب، فيتو
أسعار الذهب، فيتو
Advertisements

سعر الذهب، تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الأربعاء مع ابتعاد المستثمرين عن اتخاذ رهانات كبيرة قبيل صدور بيانات اقتصادية أمريكية هذا الأسبوع، في حين أبقت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة على جاذبية المعدن الأصفر.

أسعار الذهب اليوم

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1937.09 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0249 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل  2022 أمس الثلاثاء. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1940.00 دولار.

وينصب تركيز السوق الآن على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الرابع المقرر صدورها غدا الخميس، والتي قد تحدد وتيرة رفع الفائدة خلال اجتماع السياسة الذي يعقده المركزي الأمريكي يومي 31 يناير  وأول فبراير.

وإذا كانت هناك دلائل على أن الاقتصاد الأمريكي يتباطأ وأن البنك المركزي سيبطئ قريبا من وتيرة تشديده النقدي ويخفض أسعار الفائدة، فقد يرتفع الذهب.

ويتوقع معظم المستثمرين أن يرفع البنك أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل بعد أن أبطأ وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي عقب أربع زيادات متتالية بواقع 75 نقطة أساس لكل منها.

ومع تقليص أسعار الفائدة المنخفضة العوائد على أصول مثل السندات الحكومية، فقد يفضل المستثمرون الذهب الذي لا يدر عائدا باعتباره ملاذا آمنا من تقلبات الفائدة.

في غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار 0.1 في المئة. ويميل ضعف الدولار لأن يجعل الذهب المسعّر به أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 23.62 دولارا للأوقية، كما انخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 1054.40 دولارا. غير أن البلاديوم ارتفع 0.1 في المئة إلى 1745.38 دولارا.

أسعار الذهب الآن، تنشر "فيتو" سعر جرام الذهب في آخر تحديث ببداية تعاملات اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، بعد ارتفاعه 10 جنيهات للجرام وفقًا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق الصاغة محليا فضلا عن الأسعار العالمية.

أسعار الذهب الآن في مصر

وشهد  سعر جرام الذهب، حالة من الاستقرار في بداية تعاملات اليوم الأربعاء 25 يناير 2023، وفقا لأخر تحديث بالأسواق المصرية.

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2028 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 1775 جنيهًا.

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 1521 جنيها.

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1183 جنيهًا.

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 14200 جنيه.

سعر الذهب، أكد هاني جيد رئيس شعبة الذهب، أن هناك محاولات كثيرة لإيجاد حلول لمستهلكي الذهب وتقديم منتج يؤدي غرض المستهلكين للذهب، وهناك بعض المصانع تسعى لإنتاج ذهب خفيف الوزن.

أسعار الذهب اليوم

وقال فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": أن هناك استقرارا فى أسعار الذهب وأصبح مستقر منذ فترة زمنية، بسبب استقرار سعر صرف الدولار فى السوق المصري، متوقعا أنه خلال الفترة المقبلة ستشهد أسعار الذهب ارتفاعا جديدا بسبب ارتفاع اسعار الذهب عالميا وهو ما يؤثر على أسعار بيع الذهب فى السوق المحلي.

رصدت الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية بعض محاولات بيع سبائك غير مدموغة ( سبيكة بلدي) على صفحات التواصل الاجتماعي بما يخالف القانون ويشكل مجالا واسعا للغش التجاري والتلاعب بحقوق المستهلكين.

سبائك الذهب غير مطابقة للمواصفات 

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية، إن السبائك التي يتم بيعها للمستهلك يجب أن يتوافر فيها مجموعة من الشروط أهمها أن تكون مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة بالإضافة لختم المصنع المنتج للسبيكة كما يتم تغليفها بشكل مناسب للحفاظ عليها وضرورة استلام العميل لفاتورة بالسبيكة المشتراة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية