رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الثلاثاء الأسود بالدوري المصري.. استمارة 6 لـ 4 مدربين.. البداية إيهاب جلال وفيريرا والختام سامي والعشري، ورحيل كلاتنبرج يهز الجبلاية

احمد سامي، فيتو
احمد سامي، فيتو
Advertisements

الدوري المصري، شهد أمس الثلاثاء أحداثا عاصفة بالكرة المصري يستحق أن يطلق عليه يوم الرحيل حيث شهد رحيل أربع مدربين عن أنديتهم  بالدوري المصري ما بين إقالة واستقالة إضافة إلي رحيل كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

يوم الرحيل


يستحق أن يطلق علي يوم الثلاثاء الموافق ال24 من يناير 2023 يوم الرحيل حيث كانت البداية باستقالة إيهاب جلال من فاركو ثم استقالة كلاتنبرج من اتحاد الكرة أعقبه  إقالة فيريرا عن القيادة الفنية لنادي الزمالك ثم مساء اليوم إقالة احمد سامي من سيراميكا كليوباترا وطارق العشرى من سموحة.

 

إستقالة كلاتنبرج

مع صباح يوم الثلاثاء انفردت «فيتو» باستقالة مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام بسبب أزمات مع مجلس الجبلاية، وغضبه من تأخر مستحقاته والتدخل في شئون لجنة الحكام.

ومع مساء نفس اليوم أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالجبلاية باستقالته من منصبه 

وأعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي، أن مجلس إدارة الجبلاية يعقد اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج، كما أكد مجلس إدارة اتحاد الكرة ثقته في لجنة الحكام، والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.

من ناحية أخرى، كشف مصدر في اتحاد الكرة المصري، أن وكيل أعمال الإنجليزي مارك كلاتنبرج، أبلغ مسئولي الجبلاية، أن الخواجة يخطط لعقد مؤتمر صحفي خلال اليومين المقبلين، يوضح فيه أسباب رحيله عن منصب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

وبحسب المصدر، فإن وكيل كلاتنبرج هدد مسئولي اتحاد الكرة، بأن كلاتنبرج ينوي، فضح تدخل بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في تعيين الحكام للمباريات، من أجل مجاملة أنصارهم في الجمعية العمومية، ليس فقط في دوري القسم الأول، وإنما في مباريات القسمين الثاني والثالث، ودوري الجمهورية في المراحل السنية المختلفة.

كلاتنبرج، فيتو

تغيير حكم مباراة بيراميدز وسموحة


وينوي كلاتنبرج بحسب وكيله الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن كواليس واقعة تغيير حكم مباراة بيراميدز أمام سموحة، وإسناد المباراة إلى الحكم محمد الحنفي، بعد أن اختار كلاتنبرج محمود ناجي وهو حكم دولي لإدارة المباراة، خاصة أن بيراميدز طالب اتحاد الكرة في وقت سابق من خلال خطاب رسمي تعيين حكام دوليين لجميع مباريات في الدوري.

أمهل الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، اتحاد الكرة المصري، 48 ساعة، من أجل إرسال كافة مستحقاته المالية المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، وعلى رأسها راتب الخواجة عن شهرين لم يتقاضاهما حتى الآن.

رحيل إيهاب جلال من فاركو


جاءت بداية رحيل المدربين امس الثلاثاء باعلان نادي فاركو عن قبول اعتذار إيهاب جلال المدير الفني عن عدم الاستمرار في قيادة الفريق.

وتقدم الكابتن إيهاب جلال باعتذار عن عدم الاستمرار في القيادة الفنية لفريق فاركو.

ووافق مجلس إدارة نادي فاركو برئاسة عز الدين يشار على اعتذار إيهاب جلال وتمنى له التوفيق في المرحلة المقبلة.

وقاد أحمد خطاب مران فاركو امس الثلاثاء لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

ايهاب جلال، فيتو

إقالة فيريرا من الزمالك


وجاء الرحيل الثاني من نصيب فيريرا حيث قرار مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور، الذي صدر في الثامنة مساء امس الثلاثاء، بإقالة البرتغالي جيسفالدو فيريرا من تدريب الأبيض، وإقالة جهازه المعاون من المدربين الأجانب، جاء بعد خسارة الأبيض من غزل المحلة 1 / 2، في الجولة الـ15 من الدوري الممتاز.

وقال الزمالك في بيان رسمي: “مجلس الزمالك يعلن قراره المؤجل من يومين بخصوص الجهاز الفني والذي اتخذه أول أمس في اجتماعه الأخير، ويتضمن توجيه الشكر لمستر فيريرا وجهازه المعاون من الأجانب بما فيهم مدرب اللياقة البدنية”.

وواصل الزمالك: “استمرار أمير مرتضي مشرفا علي فريق الكرة، بالإضافة إلي مسئوليته السابقة مسئولًا عن قطاع كرة القدم في النادي، واستمرار إسماعيل يوسف مديرا للكرة بالفريق الأول، مع تعيين أسامة نبيه مديرا فنيا للفريق الأول”..


ويتضمن جهاز الزمالك الجديد كلا من حسين ياسر  ومحمد صبري مدربين مساعدين، وتعيين محمود فايز محلل اداء، واستمرار الكابتن ايمن طاهر مدربا لحراس المرمي، مع التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

فيريرا، فيتو

إقالة طارق العشري من سموحة

ومع دقات العاشرة والنصف مساء الثلاثاء وعقب انتهاء مباراة سموحة وبيراميدز، أعلن طارق العشري، المدير الفني لفريق سموحة، رحيله رسميا عن تدريب الفريق عقب الخسارة من بيراميدز 1 /  2، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ15 من الدوري الممتاز.

وقال طارق العشري في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "أبلغت اللاعبين أن هذه المباراة هي الأخيرة لي مع الفريق، وأكتفيت بهذه المرحلة التي قدمتها مع سموحة".

واضاف: "الجميع قدم ما عليه وكافح في الفترة الماضية، نلعب في حدود الإمكانيات المتاحة، ولو نظرنا على الفريق سنجد أن البدلاء جميعهم في سن صغير للغاية مواليد 2001 وكان هذا الهدف الذي كنا نعمل من أجله مع مجلس الإدارة".

وكانت فيتو انفردت  بتفاصيل اتفاق مجلس إدارة نادي سموحة، برئاسة المهند فرج عامر، مع طارق العشري المدير الفني لفريق الكرة، على رحيله عقب مباراة النادي السكندري أمام بيراميدز.

ويتضمن اتفاق طارق العشري، مع إدارة سموحة رحيله عن تدريب الفريق السكندري بعد مباراة بيراميدز، بشرط إعلان إدارة النادي إقالته حتى يتسنى له تدريب نادي آخر في بطولة الدوري الممتاز بالموسم الحالي، تنفيذا للائحة اتحاد الكرة التي تتيح للمدير الفني تولي تدريب آخر في حالة إقالته، ومنعه من التدريب في حالة الاستقالة.

طارق العشري، فيتو

إقالة أحمد سامي رسميا من سيراميكا كليوباترا

وجاء ختام اليوم برحيل احمد سامي حيث قررت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا توجيه الشكر إلى الكابتن أحمد سامي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مكتفية بالفترة التي قضاها مع الفريق.

وأكدت إدارة نادي سيراميكا كليوباترا أنها اتفقت مع الكابتن أحمد سامي على فسخ العقد بالتراضي، في إطار العلاقات الطيبة بين الطرفين.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية