رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب جهاز هضمي يكشف مخاطر تحورات كورونا (فيديو)

تطعيم وباء كورونا،
تطعيم وباء كورونا، فيتو
Advertisements

تحورات كورونا، كشف الدكتور هشام الخياط، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد وزميل جامعة هارفارد، أن الدولة نجحت في مواجهة كورونا وتحوراتها بشكل سريع. 


وقال خلال لقائه ببرنامج «على مسئوليتي»، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد، إن الفيروسات تقوم بتغيير طريقتها للوصول إلى مستقبلات الجهاز التنفسي، موضحا أن التطعيم ضد كورونا يعد بمثابة وقاية ويمنع تحور أي فيروس داخل الجسم، لافتا إلى أنه كل 6 أشهر أو عام يفضل تلقي تطعيم كورونا لمنع ظهور أعراضه الشديدة.


وأضاف أنه في ديسمبر 2019 ظهر فيروس كورونا في ووهان، وانتقل إلى كل دول العالم من خلال 6 سلالات، كل منها تختلف 20 % عن الأصل، بينما إذا كان الاختلاف أقل من 20 % يطلق عليها متحور.

متحور أوميكرون ظهر قبل نحو 15 شهرا


وأوضح أن متحور أوميكرون ظهر قبل نحو 15 شهرا وأطلق عليه المرعب، وتحول إلى 3 متحورات آخرين، مطالبا بضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه  يتوقع أنه سيكون لقاح موسمي مثل لقاح الإنفلونزا، والشباب الذي حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا غير مطالبين بالحصول على الجرعة التنشيطية.

الطريقة الصحية لتناول الطعام

 

وأكد أن الطريقة الصحية الأفضل لتناول الطعام يكون كالتالي: على البخار، مسلوق، مشوي، مقلي، على الترتيب، وأنه يجب التقليل من الأكل المقلي والأفضل صحيا الأكل الذي يتم طهيه على البخا، وانه يجب التقليل من الأكل الحراق والمخلل الطرشي، والمسبكات.

وتابع: «ما بيفتحش النفس وبلاش طرشي على السفرة»، مشيدا بأهمية الفاكهة لما تحتويه من المعادن النادرة والفيتامينات ومضادات الأكسدة.


وشدد على أهمية الابتعاد عن الأكلات المعلبة، لكونها خطيرة لاحتوائها على مواد حافظة بعضها غير صحي على الإطلاق، إلا مرة أسبوعيا، مطالبا بضرورة الابتعاد عن الأكلات السريعة.

 

بروتوكول علاج كورونا

تبحث هيئة الغذاء والدواء الأميركية، مقترحا بإدراج اللقاح المضاد لكورونا ليكون منتظما بشكل سنوي، بحسب ما أفادت وثائق نشرتها الوكالة الحكومية، الاثنين، على موقعها الإلكتروني.

وصدر الاقتراح من علماء تابعين للهيئة، أوصوا بأن يتم تحديث اللقاح بشكل دوري، ليكون فعالا ضد السلالات الجديدة من الفيروس.

أعراض كورونا 2023


ويقترح العلماء أن يكون اللقاح على شكل جرعة واحدة للأصحاء، وجرعتين لكبار السن، والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

ومن المقرر مناقشة الاقتراحات، الخميس المقبل، خلال اجتماع لجنة استشارية بشأن اللقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة.

وتتعامل إدارة الغذاء والدواء مع الموافقة والإشراف على المنتجات التي قد يستخدمها المستهلكون في حياتهم اليومية.

أعراض كورونا الجديدة


وحذرت منظمة الصحة العالمية مطلع الشهر الماضي من أن جائحة كورونا لم تنته بعد، في ظل تخوف من أن يدفع الانتشار الكبير للفيروس في الصين، بعد إزالة القيود، إلى ظهور سلالات أكثر خطورة.

علاج جديد لفيروس كورونا


بعد ساعات من إعلان  الهند عن البدء في 26 يناير باستخدام لقاح iNCOVACC ضد عدوى فيروس كورونا يعطى عن طريق الأنف، تحدثت تقارير إخبارية عن اكتشاف مركب فعال قد يستخدم في علاج فيروس كورونا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية