رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمال الغندور: إيدي ماييه سيكون وصمة عار وذكرياته مع الكرة المصرية سيئة

الخبير التحكيمي جمال
الخبير التحكيمي جمال الغندور، فيتو
Advertisements

أكد الخبير التحكيمي جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، أن ما يتردد عن تعيين إيدي مايي في رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة خلفا للإنجليزي مارك كلاتنبرج، ستكون كارثة على الكرة والتحكيم المصري.

 

وأضاف جمال الغندور في تصريحات خاصة لـ"فيتو": “إيدي ماييه في حالة تعيينه رئيسا للجنة الحكام هيكون وصمة عار في تاريخ التحكيم والكرة المصرية”.

 

وتابع جمال الغندور: “إيدي ماييه له كوارث كثيرة وذكريات سيئة مع الكرة المصرية معروفة للجميع، أبرزها مباراة مصر والجزائر الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2010، ومباراة الإسماعيلي والجزائر في نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

 

وواصل: “راقبت إحدى المباريات تحكيميا وكان يديرها إيدي ماييه وأعطيته تقييم 4/10”.

 

واختتم جمال الغندور تصريحاته بأنه لا يبحث عن منصب داخل اتحاد الكرة ولا يريد رئاسة لجنة الحكام قائلا: “لا أبحث عن منصب، حديثي فقط غيرة على الكرة المصرية، وأي مصري يتولى المسئولية سيكون أفضل كثيرا من إيدي ماييه”.

 

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالجبلاية باستقالته من منصبه اليوم الثلاثاء.

 

بيان اتحاد الكرة يؤكد انفراد فيتو

وكانت «فيتو» انفردت صباح اليوم الثلاثاء باستقالة مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام بسبب أزمات مع مجلس الجبلاية، وغضبه من تأخر مستحقاته والتدخل في شئون لجنة الحكام.

 

وأعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي، أن مجلس إدارة الجبلاية يعقد اجتماعًا طارئًا غدًا الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج، كما أكد مجلس إدارة اتحاد الكرة ثقته في لجنة الحكام، والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.

 

ومن ناحية أخرى، كشف مصدر في اتحاد الكرة المصري، أن وكيل أعمال الإنجليزي مارك كلاتنبرج، أبلغ مسئولي الجبلاية، أن الخواجة يخطط لعقد مؤتمر صحفي خلال اليومين المقبلين، يوضح فيه أسباب رحيله عن منصب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة.

 

وبحسب المصدر، فإن وكيل كلاتنبرج هدد مسئولي اتحاد الكرة، بأن كلاتنبرج ينوي، فضح تدخل بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في تعيين الحكام للمباريات، من أجل مجاملة أنصارهم في الجمعية العمومية، ليس فقط في دوري القسم الأول، وإنما في مباريات القسمين الثاني والثالث، ودوري الجمهورية في المراحل السنية المختلفة.

 

تغيير حكم مباراة بيراميدز وسموحة

وينوي كلاتنبرج بحسب وكيله الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن كواليس واقعة تغيير حكم مباراة بيراميدز أمام سموحة، وإسناد المباراة إلى الحكم محمد الحنفي، بعد أن اختار كلاتنبرج محمود ناجي وهو حكم دولي لإدارة المباراة، خاصة أن بيراميدز طالب اتحاد الكرة في وقت سابق من خلال خطاب رسمي تعيين حكام دوليين لجميع مباريات في الدوري.

 

أمهل الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، اتحاد الكرة المصري، 48 ساعة، من أجل إرسال كافة مستحقاته المالية المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين، وعلى رأسها راتب الخواجة عن شهرين لم يتقاضهما حتى الآن.

مارك كلاتنبرج مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، فيتو

كلاتنبرج يمهل اتحاد الكرة 48 ساعة

وعلمت فيتو أن وكيل أعمال الخواجة مارك كلاتنبرج تواصل مع مسئولي اتحاد الكرة، من أجل مطالبتهم بالوفاء بكافة المستحقات المالية لكلاتنبرج، ومنحهم مهلة حتى الخميس المقبل، لإرسال كافة المستحقات، أو التقدم بشكوى للفيفا ضد اتحاد الكرة.

 

وكيل أعمال كلاتنبرج يهدد مجلس الجبلاية

وكيل أعمال كلاتنبرج أبلغ مسئولي اتحاد الكرة، أنه في حال لم يتم الوفاء بالمستحقات في موعدها، فإن الخواجة سيقوم بعقد مؤتمر صحفي، يكشف فيه عن الأسباب الحقيقية التي دفعته للرحيل عن إتحاد الكرة، وعلى رأسها تدخل أعضاء المجلس في تعيينات الحكام لمجاملة أنصارهم في الأندية، وأنهم السبب الرئيسي وراء تدهور مستوى التحكيم.  

 

واستقال الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة من منصبه بشكل رسمي.

 

وأبلغ الحكم الدولي الإنجليزي السابق المسئولين في اتحاد الكرة باعتذاره عن عدم استمرار مهمته في الفترة المقبلة بعد أقل من موسم من توليه المهمة.

 

تفاصيل هروب كلاتينبرج 

وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن كلاتنبيرج شعر بعدم الرضا بعد اجتماع اتحاد الكرة مع رابطة الأندية الأخيرة لمناقشة أداء الحكام في الموسم الحالي.

 

وأوضحت أن الحكم الإنجليزي السابق فوجئ بتغييرات للحكام التي وضعها خاصة في الأسبوع الـ15 من الدوري وخاصة مباراة بيراميدز وسموحة.

 

وتابعت أن كلاتنبيرج اختار الحكم محمود ناجي لمباراة بيراميدز وسموحة ولكنه تفاجئ بتعيين الحكم محمد الحنفي للمباراة.

 

وقالت المصادر إن الخبير الإنجليزي تواصل مع حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة لمعرفة سبب ذلك التغيير، وكان الرد أن نادي بيراميدز طلب حكام دوليين لمبارياته في الدوري الأمر الذي أثار غضبه بشكل كبير ليقرر عدم استكمال مهمته مع اتحاد الكرة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية