رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الدواجن، الزراعة تعلن أسعار الدواجن والبيض في السوق (فيديو)

اسعار الدواجن،فيتو
اسعار الدواجن،فيتو
Advertisements

أسعار الدواجن، أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أن أسعار الدواجن شهدت اليوم استقرارا بالأسواق المحلية، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 57 إلى 59 جنيها للكيلو، بينما انخفض سعر كرتونة البيض لتسجل 86-88 جنيهًا، للطبق في المزرعة و94-96 جنيهًا للمستهلك حسب المنطقة.

 

تطوير صناعة الدواجن

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة"، تقديم الإعلامية إنجي أنور، المذاع على فضائية "ETC": إن الأعلاف تمثل 70% من صناعة الدواجن في مصر،  حيث إن  سعر الكتكوت حاليا وصل إلى 15 جنيها، وينخفض الكتكوت بانخفاض سعر العلف، مشيرا الى أن الدولة حريصة على تطوير صناعة الدواجن وتوفير مستلزمات المزارع لزيادة الإنتاج.

طرح بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين

 وأضاف أن وزارة الزراعة تقوم بطرح كميات كثيرة وإضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث حققت فيه مصر الاكتفاء الذاتي من  الدواجن والبيض.

 

الإفراج عن الأعلاف

وأشار القرش، إلى أن الإفراج  عن الأعلاف يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة لافتا إلى أن هذه الإفراجات الكبيرة المتتالية سوف يكون لها تأثير إيجابي على انخفاض أسعار البيض والدواجن واستقرار الأسواق.

 

أسعار الدواجن في مصر

شهدت أسعار الدواجن في مصر استقرارًا نسبيًا، اليوم الثلاثاء 24 يناير 2023، في بورصة الدواجن.

 

بورصة الدواجن الرئيسية

وجاء سعر الدواجن اليوم في مصر الثلاثاء وفقًا لآخر تحديث لأسعار بورصة الدواجن في مصر وبورصة الدواجن العمومية كالتالي.

 

"تعتبر صناعة الدواجن فى مصر من اهم الصناعات التى تسهم فى توفير البروتين الحيوانى، وتتميز بعدة خصائص من اهمها  سرعة دوران رأس المال بجانب عدم احتياجها لرقعة زراعية كبيرة، بجانب الارتفاع النسبى للكفاءة التحويلية الغذائية مقارنة بمختلف انواع الحيوانات الاخرى.

 

صناعة الدواجن في مصر

تبلغ استثمارات صناعة الدواجن في مصر نحو 100 مليار جنيه، ويعمل بها 3 ملايين شخص، وذلك لإنتاج نحو 95% من احتياجات البلاد من اللحوم البيضاء ويوجد نحو 1.4 مليار طائر تنتج 14 مليار بيضة تكفي حاجات المواطنين في الداخل، وتصدر نسبة بسيطة من الإنتاج إلى دول الخليج.

 

شعبة الثروة الداجنة

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية أن استمرار ارتفاع أسعارالدواجن بالرغم من إجراءات الحكومة لمتابعة الافراج الجمركي عن الأعلاف خلال الأيام القليلة الماضية يرجع إلى استمرار ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج للصناعة.

 

بورصة الدواجن الرئيسية اليوم

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية أنه طالما أسعار الأعلاف مستمرة في الارتفاع فهذا يؤثر بالطبع على ارتفاع أسعار الدواجن.

 

وعن موعد انخفاض أو تراجع أسعار الدواجن أكد السيد أن هذا يرتبط بتراجع أسعار الأعلاف والتي بالطبع تؤثر على تراجع الاسعار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية