رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل ضبط ولي أمر داخل لجنة امتحانات بالغربية أثناء محاولة مساعدة ابنته على الغش

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية،فيتو
Advertisements

قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وقف رئيس لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بمركز ومدينة  قطور عن العمل، بعدما تم رصد ولي أمر داخل إحدى اللجان  في محاولة لعملية غش لنجلته.

كان ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية قد تلقى إخطارا بغرفة العمليات من مدير إدارة قطور التعليمية يفيد برصد وضبط ولي أمر داخل إحدى اللجان في امتحانات الشهادة الإعدادية لمحاولة غش نجلته، وتم التعامل الفوري مع الواقعه وانتظام سير الامتحان .

وتم التحقق من الواقعة وإرسال مذكرة للمكتب الفني للمحافظة، وبالعرض تم اتخاذ قرار المحافظ السابق ذكره. 
 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالغربية، مصدر يكشف موعد إعلانها

نتيجة الشهادة الإعدادية، يبحث كثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، تزامنا مع قرب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2023، عن نتيجة الشهادة الإعدادية.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية

وكشف مصدر بمديرية تعليم الغربية أن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول، يختلف من محافظة إلى أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لفيتو أن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 سوف تعلن بعد انتهاء عملية التصحيح، التي قد تستمر لعدة أيام أخرى بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية غدا الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أنه عقب الانتهاء من أعمال تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي ورصد الدرجات والمراجعات سيتم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من محافظ الغربية.

وتنهتى غدا مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية من امتحان الشهادة الإعدادية بمادة العلوم حيث يؤدي الإمتحان 89296 طالبًا منتظمًا بالإضافة إلى 1200 طالب بنظام المنازل بإجمالي 90496 طالبًا وطالبة في 407 لجان أما عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 1978 طالبًا وطالبة في 15 لجنة. 

وكان المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، قد عقد اجتماعًا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية بحضور صبري الدسوقي وكيل المديرية ومديري عموم الإدارات التعليمية ورئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، ورئيس لجنة الإدارة للشهادة الإعدادية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لرصد نتيجة امتحان الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 2022 / 2023. 
 

وبدأ الطلاب الامتحانات يوم الأربعاء الماضي وتنتهي غدا الأربعاء حيث سيؤدي الامتحان 89296 طالبًا منتظمًا، بالإضافة إلى 1200 طالب بنظام المنازل بإجمالي 90496 طالبًا وطالبة في 407 لجان أما عدد طلاب الشهادة الإعدادية المهنية 1978 طالبًا وطالبة في 15 لجنة. 

  

وقد شدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.  

ووجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة. 

كما أكد "حسن" ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية وشدد على أنه يمنع تمامًا خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة. 

كما أوصى وكيل الوزارة مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تقديم تقرير عن أداء رئيس اللجنة في نهاية سير الامتحان متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

تحرص "فيتو" على نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالأسم ورقم الجلوس بكافة المحافظات فور انتهاء أعمال التصحيح وتجميع الدرجات واعتمادها من قبل المحافظين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية