رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس مركز أبوقرقاص: إحالة طبيبين بمستشفى المركز العام إلى التحقيق

مستشفى ابوقرقاص العام،
مستشفى ابوقرقاص العام، فيتو
Advertisements

أحال تاج جلال ابو سداح رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص 2من الأطباء  بمستشفى ابوقرقاص العام  للتحقيق لتركهم العمل مما أثر على تقديم الخدمة الطبية   المقدمة للمواطنين بالمستشفى.

جاء ذلك خلال جولات لمتابعة سير العمل بمستشفى ابوقرقاص العام  وتابع خلال الجولة مدى انتظام العاملين بالمستشفى فى الفترة المسائية وخلال فحص دفاتر الحضور والانصراف تبين  عدم تواجد طبيبين  فقام بالشطب  عليهما وإحالتهما للتحقيق، ورفع مذكرة إلى  اللواء  اسامة القاضى محافظ المنيا  بناء على التقرير الذي أعدته اللجنة ورئيس المركز والمدينة تنفيذًا لتعليمات المحافظ، وتوجيهاته بالمرور على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الأعمال الإدارية والفنية بها، والوقوف على المخالفات ورصدها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضمانًا لراحة المواطنين.

وشدد رئيس المركز على عدم التهاون مع كل من يقصر فى عمله بكل القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاع الصحة الذي يمس حياة المواطنين.

وكلف رئيس المركز  مدير الإدارة الصحية بمركز أبو قرقاص، بضرورة تشكيل لجنة متخصصة لتلافي السلبيات الواردة بالتقرير، وبمناوبة المرور الدائم على المستشفيات  الوحدات الصحية بالمركز لتلافي المخالفات.

وافتتح الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، عددًا من معارض "أهلا رمضان" بقرى مركزي المنيا وملوي والتي شملت نزلة حسين، وبني محمد سلطان، وصفط الخمار، والإدارة، وذلك ضمن سلسلة من المعارض التي يتم افتتاحها بمراكز وقري المحافظة، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، بالتوسع في إقامة المعارض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار تتناسب مع كافة فئات المواطنين.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، واللواء أ.ح هاني بدوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، واللواء أ.ح أحمد السايس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي.

وأوضح نائب المحافظ، أن تلك المعارض تأتي ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوفير السلع الغذائية بالأسعار المناسبة ولضمان عدم تعطيش الأسواق والتخفيف عن كاهل المواطنين وخلق أسعار تنافسية بين التجار والوصول إلى جميع أهالينا في قرى المحافظة، مشيرا إلى أن البيع داخل معارض أهلا رمضان بأسعار مناسبة وبتخفيضات من 20-30% لجميع السلع الغذائية.

وأكد "أبو زيد"، حرص المحافظة على إقامة تلك المعارض تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، للتخفيف عن كاهل المواطنين، وخلق أسعار تنافسية بين التجار، وذلك بالتوازي مع استمرار الحملات الرقابية لرصد محتكري السلع الغذائية والمتلاعبين بقوائم الأسعار لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

كما حرص نائب المحافظ على لقاء المواطنين والاستماع لآرائهم حول السلع ومدى توافرها بالأسواق ومستوى جودتها، مؤكدا على ضرورة الدور الإيجابي لهم للإبلاغ عن أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع حتى يتسنى للأجهزة المختصة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن معارض "أهلا رمضان" بجميع المراكز والقرى التابعة لها، تشهد اقبالًا من المواطنين، مضيفًا إلى انه يتم تغذية تلك المعارض بصفة يومية بكافة السلع الغذائية، لتوفير جميع احتياجات ومتطلبات المواطنين بمختلف الفئات الاجتماعية.

وحررت الوحدة المحلية لمركز دير مواس، 28 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، أوضح عامر طه رئيس المركز، أن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية ورقابية علي المخابز البلدية والأسواق العامة والمحلات التجارية ومحال الجزارة والمجمدات، داخل دائرة المركز بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 28 مخالفة تموينية، منها 19 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت ما بين، (تصرف، ومواصفات، ونقص وزن، ونظافة، وعدم إعلان، وسجل)، و9 مخالفات ذبح خارج السلخانة، ولحوم ومجمدات غير صالحة للاستهلاك الادمي، وتم تحرير محاضر حيال المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط 

و حررت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، بالمنيا عددا من المحاضر التموينية المتنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانون حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

من جانبه، قال أحمد راشد، رئيس مركز ومدينة سمالوط، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية ورقابية علي الأسواق العامة داخل دائرة المركز بالتعاون مع مباحث التموين والجهات المعنية، حيث أسفرت الحملة عن ضبط مخزن سلع غذائية بقرية الطيبة التابعة للوحدة المحلية لقرية شوشة بها 50 كرتونة زيت تمويني مدعم، ضبط 50 لفة سكر تمويني مدعم، و176 كرتونة زيت غير مدعم وزن 900 جرام، 73 شيكارة سكر وزن 50 كيلو، 144 لفة سكر معبأ وزن 900 جرام، بالإضافة لـ 21 لفة أرز معبأ وزن 900 جرام.

أسعار المواد الغذائية المطروحة

كما تواصل الوحدات المحلية جهودها في المتابعة الدورية والرقابة على الأسواق والمحلات للتأكد من أسعار المواد الغذائية المطروحة بها، واحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين.

 الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا

من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 109 مخالفات تموينية، منها 97 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، عدم وجود ميزان، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، توقف عن التشغيل، وتصرف وتجميع،عدم وجود سجلات، اختراق ماكينة خبز، وقضايا أخرى متنوعة)، كما تم ضبط 12 مخالفة في مجال متابعة الأسواق حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن الأسعار، سلع مجهولة المصدر، ذبح خارج السلخانة  ، عدم وجود ترخيص ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مديرية التموين بالمنيا

وأعلنت مديرية التموين بالمنيا، عن الدفع بمنافذ بيع متحركة تضم كافة السلع الغذائية والاستراتيجية بقرية تندة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتوفير السلع الغذائية بالأسعار والكميات المناسبة تخفيفًا عن كاهل المواطنين في ظل الأسعار التنافسية مع الحرص على مراقبة ومتابعة الأسواق والعمل على حل أية مشكلات أو عقبات أمام التجار لضمان توافر السلع وعدم تعطيش السوق.

أسعار الذهب وأسعار الدولار 

ونقدم لكم من خلال موقع فيتو تغطية شاملة  لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية