رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متحدث تمرد ضد قانون الأسرة يطالب باستبدال الرؤية بالاصطحاب (فيديو)

المتحدث باسم تمرد
المتحدث باسم تمرد ضد قانون الأسرة، فيتو
Advertisements

تطرق طارق الجارحي المتحدث باسم حملة تمرد ضد قانون الأسرة خلال ندوة عقدتها بوابة فيتو لمشاكل الرؤية والاستضافة في مصر، ومطالب الحملة فيما يخص هذا البند في قانون الأحوال الشخصية الجديد.

 

الرؤية في مصر بقانون الأحوال الشخصية

وعبر طارق الجارحي عن رفضه النهائي للرؤية في مصر، مشيرا إلي أن الآباء في الرؤية كالمسجونين الذين يرون أبناءهم بحساب، كما عبر عن رفضه لمصطلح استضافة وطالب باستبداله بالاصطحاب لأن الطفل ليس ضيفا في بيت أبيه.

المتحدث باسم تمرد ضد قانون الأسرة

وأكد "الجارحي" أن قانون الرؤية غير معترف به في كل دول العالم، والحالة الوحيدة التي يتم العمل بنظام الرؤية فيها في الولايات المتحدة الأمريكية مع الآباء المتهمين بالتحرش الجنسي أو تعاطي المخدرات، الذين يخشون علي وجود الأطفال معهم، فهل أباء مصر كلهم متحرشين ومتعاطين للمخدرات؟!

وطالب طارق الجارحي بأن يتم استبدال قانون الرؤية بالاصطحاب علي أن يستضيف الأب الطفل يومين كل أسبوع وأن يتم تقسيم الأجازة مناصفة بين الأم والأب مثل أجازة نصف العام وأجازات الأعياد.

المتحدث باسم تمرد ضد قانون الأسرة

اقرأ أيضا: 

متحدث تمرد ضد قانون الأسرة: قانون الخلع مخالف للشريعة (فيديو وصور)

الاصطحاب جهاز كشف لكذب الأم

وأوضح الجارحي أن الاصطحاب بمثابة جهاز كشف الكذب ضد الام التي تشحن أبناءها اتجاه أبيهم، فعندما يتعاملون مع والدهم بشكل مباشر يكتشفون أن الطاقة السلبية المشحونين بها من قبل أمهم ضد أبيهم غير حقيقية، مؤكدا أن أطفال الطلاق وفق القانون الحالي لا يعلمون شيئا عن أهل والدهم ولا منزل والدهم.

وعبر الجارحي عن رفضه لمقترحات قانون الأحوال الشخصية الجديد بأن تكون الاستضافة 3 أيام فقط في الشهر، وقال: كيف يتم تنفيذ ذلك مع أب مثلا يعيش في الصعيد وكان متزوج في الإسكندرية؟ هل هذا الوقت كافي كي يأخذ الاب طفله ويسافر به ليقيم معه ومع أهله ثم يعيده مرة آخري؟ القانون الجديد لم يأتي بأي جديد بل بالعكس ينقص من حقوق الأطفال كما يفعل القانون الحالي.

المتحدث باسم تمرد ضد قانون الأسرة
المتحدث باسم تمرد ضد قانون الأسرة

رفض ربط الرؤية والاصطحاب بالنفقة

ورفض الجارحي اقتراح قانون الأسرة الجديد بربط الرؤية والاصطحاب بالنفقة، مؤكدا أن الأطفال لهم حق مادي وحق معنوي، فالحق المادي متمثل في دفع النفقات، والحق المعنوي يتمثل في رؤية والده، فلماذا يتم الخلط بين الحق المادي والحق المعنوي؟ كما أن ربط الرؤية والاستضافة بالنفقات عقاب للطفل بحرمانه من والده أكثر من كونه عقاب لوالده نفسه، لأن الرؤية والاصطحاب حق للطفل أكثر من كونه حق للأب. 

وأشار "الجارحي" إلي أن الاصطحاب سيجبر الأب علي الانفاق علي أبنائه، فليس من المعقول أن يستضيف الأب أبنه يومين في الأسبوع، ثم يأخذهم ويتسول بهم في الشارع، مؤكدا أن الطفل له الحق في والده كما له الحق في والدته، فالاصطحاب حق للأب في ظل حضانة الأم وحق للأم في ظل حضانة الأب.

نقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية