رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة 60 ألف شخص بسبب كورونا خلال شهر في الصين

الصين، فيتو
الصين، فيتو

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم السبت، وفاة نحو 60 ألفا بكوفيد-19 خلال شهر.

وأصيب نحو 900 مليون شخص في الصين بعدوى كوفيد منذ 11 يناير الجاري، بحسب دراسة صادرة عن جامعة بكين.

استراتيجية كوفيد-19

وتقدر الدراسة نسبة المصابين بكوفيد بـ 64% من تعداد الصينيين، ورتبت الدراسة المقاطعات الصينية طبقا لنسبة الإصابات، وفي المرتبة الأولى، جاءت مقاطعة جانسو، حيث تفيد تقارير بإصابة 91% من السكان بالعدوى.

وفي الشهر الماضي، أعلنت الصين بشكل مفاجئ نهاية العمل باستراتيجية صفر-كوفيد، كما فتحت حدودها.

وتوقع عالم أوبئة بارز في الصين أن تستمر ذروة موجة كوفيد-19 في البلاد من شهرين إلى 3 أشهر، وأن يتفجر الوضع قريبا في المناطق الريفية الشاسعة حيث تكون الموارد الطبية شحيحة نسبيا.

ويتوقع أن يزيد انتشار العدوى في المناطق الريفية حيث يعود مئات الملايين إلى مسقط رأسهم لقضاء عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

وتبدأ العطلة رسميا من 21 يناير، وكانت توصف قبل الجائحة بأنها أكبر حركة تنقلات سنوية في العالم.

التخلي عن سياسة صفر كوفيد

وتخلت الصين بشكل مفاجئ في الشهر الماضي عن نظام صارم شمل عمليات إغلاق جماعي أذكت احتجاجات غير مسبوقة في أنحاء البلاد في أواخر نوفمبر، وأعادت فتح حدودها أخيرا يوم الأحد الماضي.

لكن الرفع المفاجئ للقيود سمح للفيروس بمهاجمة السكان البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، ويعيش أكثر من ثلثهم في مناطق تجاوزت فيها الإصابات ذروتها بالفعل، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية.

وحذر تسنج جوانج، كبير علماء الأوبئة السابق في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من أن الأسوأ لم ينته بعد، وفقا لتقرير نشره موقع سايشين المحلي يوم الخميس.

ونقل الموقع عن تسنج قوله: “كانت الأولوية هي التركيز على المدن الكبيرة. حان الوقت للتركيز على المناطق الريفية”.

وقال إن عددا كبيرا من سكان الريف، حيث المرافق الطبية أضعف نسبيا لا يحظون بالاهتمام اللازم بما في ذلك كبار السن والمرضى والمعاقين.

فيما قالت السلطات إنها تبذل جهودا لتحسين إمدادات الأدوية المضادة للفيروسات في جميع أنحاء البلاد. ومن المتوقع توفير علاج مولنوبيرافير المضاد لكوفيد الذي تنتجه شركة ميرك آند كو في الصين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية