رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار البقوليات اليوم السبت 14-1-2023 في مصر

اسعار البقوليات اليوم،
اسعار البقوليات اليوم، فيتو

أسعار البقوليات اليوم، تنشر "فيتو" الأسعار بشكل يومي، إذ يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارها، نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها، وتشهد بعض أصناف البقوليات ارتفاعا ملحوظا في حجم الطلب عليها خلال فصل الشتاء مثل العدس. 

أسعار البقوليات اليوم

وارتفعت أسعار البقوليات بصورة نسبية داخل الأسواق المحلية بعض أصناف وأسعار البقوليات اليوم في ظل ارتفاع الطلب عليها حيث تعد من السلع الأساسية والغذاء الرئيسي في الوجبات المصرية المختلفة. 

وسجل سعر الفول البلدي والمستورد ما بين 28 و34 جنيها.  

ووصلت أسعار العدس الأصفر ما بين 44 و46 جنيها. 

وبلغ سعر كيلو الحمص بـ44 جنيها، وسجلت أسعار اللوبيا البلدي 40 جنيها.   

أسعار البقوليات والحبوب اليوم  

وطبقا للمؤشرات العالمية للغذاء تراجعت ضمن المحاصيل المختلفة للشهر الثامن على التوالي الأسعار وهو ما يعني أن الأسعار قد تشهد تحسن في أسعارها وتعود على أسعار البقوليات اليوم.   

وتراجع مؤشر الأسعار العالمية لوكالة الغذاء التابعة للأمم المتحدة «الفاو» بشكل طفيف في نوفمبر، مسجلًا انخفاضًا شهريًا الثامن على التوالي منذ ارتفاع قياسي في مارس بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكشفت عن أن مؤشر أسعار منظمة الأغذية والزراعة «الفاو» بلغ في المتوسط ​​135.7 نقطة الشهر الماضي انخفاضًا من 135.9 لشهر أكتوبر.  

واردات مصر من العدس

وتراجعت قيمة واردات مصر من العدس بنسبة 14.5% لتبلغ 66.725 مليون دولار، في مقابل 78.054 مليون دولار في  الفترة نفسها من 2021، وكذلك خلال أغسطس بنسبة 14.7% لتبلغ 1،102 مليون دولار في مقابل 1.292 مليون دولار.  

معارض السلع والغرف التجارية 

وأعلنت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف في الجلسة الختامية لمجلس إدارتها، في حضور رؤساء وأعضاء الشعب النوعية عن الموافقة لإقامة أكبر عدد من المعارض ومنافذ بيع السلع: تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم المواطنين بسلع ذات أسعار خاصة، في ظل الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وأعلن خلال الاجتماع المهندس إبراهيم العربي عن دعمه الشخصي وتحمله تكلفة ٣ معارض بثلاث مناطق مختلفة بالقاهرة،  وكذلك أعلن  اللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة ورئيس لجنة المعارض  عن تحمله تكلفة معرض ؛ يأتي هذا  بجانب المعارض التي ستنظمها الغرفة، وهو ما أشعل الحماس بين تجار غرفة القاهرة في التنافس لدعم هذه المعارض والمنافذ، وزيادة دورهم المجتمعي الذين اعتادوا عليه ويزداد خاصة في الظروف الاستثنائية لمساندة الدولة في كافة  توجهاتها، خاصة  الاقتصادية والمجتمعية.

وكان المهندس إبراهيم العربي  قد أعلن الأحد الماضي خلال بداية جلسات مجلس إدارة الغرفة لمناقشة تنظيم هذه المعارض والمنافذ السلعية عن انعقاد دائم لمجلس إدارة الغرفة بحضور رؤساء وأعضاء الشعب النوعية، خاصة التي تمثل السلع الأساسية مثل المواد الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن والخضروات والحاصلات الزراعية لحين الانتهاء من الترتيبات النهائية لإقامة منافذ ومعارض بيع السلع.

Advertisements
الجريدة الرسمية