رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقل طائرتين من تركيا إلى المغرب لتحويلهما إلى مطعم ومقهى

تحويل سفينة لمطعم،
تحويل سفينة لمطعم، فيتو

عملت شركة تركية متخصصة بتصنيع الأبنية مسبقة الصنع على نقل طائرتي ركاب إلى المغرب عن طريق البحر بعد تفكيكهما، لتحويلهما إلى مطعم ومقهى.

 

وبحسب وكالة «الأناضول» التركية، أوضح صاحب الشركة العاملة في ولاية قونية وسط تركيا، علي سيزجين، أنهم أشرفوا على تنفيذ مشاريع متنوعة على أراضي المغرب في قطاع البناء.

 

مطعم ومقهى وملهى مائي وتلفريك

وأشار سيزجين إلى أن الشركة بدأت ببناء مركز سياحي في مدينة أغادير المغربية، يتضمن مطعما ومقهى وملهى مائيا وتلفريك، موضحا أن الشركة اشترت طائرتي ركاب بعد تقاعدهما من شركتين، ثم أعادت تصميم إحداهما بشكل مطعم، والأخرى مقهى.

 

وأفاد بأن الطائرتين نقلتا من إسطنبول إلى المغرب خلال 20 يوما، وستكونان جزءا من مشروع المركز السياحي الذي تقوم الشركة ببنائه في أغادير.

 

تركيا تصادر توراة تعود لـ 700 سنة

في نفس السياق، أعلنت تركيا أن سلطاتها الأمنية صادرت نسخة من كتاب التوراة يعود تاريخه إلى حوالي 700 عام في مدينة بولانكاك في إقليم جيرسون بشمال تركيا.

 

وتم العثور على النسخة الفريدة من التوراة بناء على معلومات حول بيع المخطوطة، وقد اعتقلت فرق الدرك شخصا أراد بيعها مقابل 1.5 مليون دولار.

وقال المشتبه به أثناء التحقيق معه إنه جلبها من اسطنبول إلى جيرسون لبيعها، ويُعتقد أنه سرق النسخة الفريدة من كنيس يهودي في اسطنبول.

وأفادت تقارير إعلامية بأنه تم احتجاز المشتبه به بتهمة "انتهاك قانون حماية الأصول الثقافية والطبيعية"، كما تم تسليم المخطوطة إلى إدارة متحف جيرسون.

وصنعت هذه التوراة من جلد الغزال وكتبت أحرفها بالذهب، وحجمها بحجب دفتر الجيب، مسجلة أن عمرها يقدر بنحو 700 عام.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية