رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صورة تذكارية لقادة القمة العربية الصينية بمشاركة السيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى القمة العربية الصينية الأولى بالرياض، حيث جاءت مشاركة الرئيس في القمة العربية الصينية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة بين الدول العربية والصين، فضلًا عن المساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لتحقيق المصالح المشتركة. 

 

حيث هدفت القمة إلى البناء على الحوار السياسي الممتد بين الجانبين، إلى جانب التشاور والتنسيق بشأن سبل تعظيم آفاق التعاون المتبادل على الصعيدين الاقتصادي والتنموي، إلى جانب بحث مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

كما أن برنامج  الرئيس تضمن أيضًا عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة الرياض من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية  أن القمة العربية الصينية الأولى ستؤكد من خلال وثيقة إعلان الرياض تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية القائمة على التعاون الشامل والتنمية المشتركة لمستقبل أفضل، بوصفها نموذجًا لعلاقات الصداقة والتعاون البناء والعمل على تعميق التعاون العربي الصيني في مختلف المجالات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية