رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الذهب حاليا، المعدن الأصفر يتراجع 160 جنيها عن سعر الأمس

سعر الذهب حاليا،
سعر الذهب حاليا، فيتو
Advertisements

يقدم لكم موقع فيتو تغطية حصرية ورصد ومتابعة مستمرة لسوق الصاغة في مصر، بعد ارتفاع أسعار الذهب أمس بجميع محافظات مصر.

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

شهد سوق الذهب في مصر حالة من عدم الاستقرار مما أثر على سعر الذهب حاليا، وانخفضت الأسعار بصورة كبيرة خلال تعاملات اليوم ووصلت الى مستويات اقل 160 جنيها عن تداولات أمس وفقا للأسعار المعلنة من جانب شعبة الذهب والمجوهرات والمتداولة في الأسواق.

 

 ليسجل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 1908 جنيهات، وارتفع، سعر الذهب، اليوم عيار 21 إلى مبلغ 1670 جنيها للجرام في السوق المصري.

 

وسعر الذهب عيار 18 وصل إلى 1431 جنيها للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 13360 جنيها.

أسباب ارتفاع الذهب

وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا والذي أثر على سعر الذهب حاليا.

 

ارتفاع الطلب على الذهب يدفع السعر المحلى للزيادة.

 

ويزداد الطلب على الذهب داخل الأسواق المحلية نظرا لأن المواطنين يعتبرون الذهب ملاذا آمنا ووسيلة للادخار وزينة وخزينة.

 

وقال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب الغرفة التجارية: "هناك حالة استياء عامة من التجار بسبب زيادة الأسعار بطريقة غير اعتيادية وغير مسبوقة".

 

ارتفاع أسعار الذهب، وقال: "ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير وغير مسبوق نتيجة دخول أموال كثيرة للسوق تستهدف شراء خام الذهب من خارج القطاع".

 

الأسعار العالمية للذهب

واستقرت أسعار الذهب الثلاثاء مع استقرار الدولار بعد تسجيل أكبر قفزة له في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين استمرت المخاوف من رفع أكبر للفائدة الأميركية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

 

وبحلول الساعة 5:53 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1769.99 دولار للأونصة، كما ظلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب دون تغيير عند 1781.20 دولار للأونصة.

 

وكانت أسعار الذهب ارتفعت بصورة جنونية بالأمس وتخطت اسعار الجرام نحو 1830 جنيه للجرام 21 أكثر انتشار داخل الأسواق المحلية.

 

وقامت بعض المنصات بوقف عرض اسعارها بعد الارتفاع الجنوني فى الأسعار بدون مبرر، وعلى الرغم من تراجع الأسعار العالمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية