رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مرعبة في تعذيب أطفال حضانة بالإسكندرية.. إدارية سابقة تكشف مفاجآت

تعذيب أطفال حضانة
تعذيب أطفال حضانة بالإسكندرية، فيتو
Advertisements

فجرت أحد أولياء الأمور بروضة أطفال "حضانة" تابعة للغرف التجارية بالإسكندرية بشارع فؤاد وسط الإسكندرية، واقعة تعذيب وتعنيف للأطفال داخل تلك الحضانة، وحررت مع بعض أولياء الأمور محضر ضد إدارة الحضانة التي أصبحت حديث الرأي العام بالإسكندرية. 

 

فيتو تكشف تفاصيل الواقعة ولأول بعد تواصلها مع أحد العاملين التي كشفت تفاصيل مؤسفة عما يحدث للأطفال.

 

تفاصيل لأول مرة 

كشفت  سارة هاني، أحد العاملين في الحضانة المتهم فيها مديرتها والعاملين به بتعذيب وتعنيف وضرب الأطفال بالإسكندرية، والتي فجرت القضية، إنها كانت تعمل بحضانة شارع فؤاد على مدار عام بشكل متقطع لكونها طالبة بجامعة الإسكندرية، وتقوم بتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب الأكبر سنًّا والتعامل مع الأطفال في حدود معينة.


وأضافت في تصريحات خاصة لـ فيتو أنها عادت مرة أخرى للعمل في الحضانة في شهر أكتوبر الماضي لكن هذه المرة ليس تعليم الإنجليزية لكن كإداري للتعامل مع أولياء الأمور من خلال أبلكيشن على الإنترنت، مشيرة إلى أنها لاحظت شكاوى أولياء الأمور من بكاء أطفالهم المستمر، كما أن مديرة الحضانة لم تكن تسمح لها بالتعامل مع الأطفال.

 

وتابعت: "ولو صدف وتواجدت هي أو أحد أولياء الأمور بالقرب من الأطفال كانت تقوم بمحاولات إخفاء أي أمر يخص الأطفال أو بكائهم، وتعمل على تهدئة الطفل حال وصول ولي الأمر لاستلامه". 

 

وقائع تعنيف وضرب للأطفال 

وأكدت أنها اكتشفت وقائع تعنيف وضرب الأطفال من خلال ملاحظة ما كانت تقوم به المسؤولة عن الحضانة من ضرب وتعنيف وحرمان للطعام ووصلت لإجبار الأطفال على أكل القيء، وسط شكاوى أولياء الأمور.

 

وأوضحت أنها التقت جدة أحد الأطفال وشكت لها أن حفيدتها دائمة البكاء وتأتي من الحضانة في حالة سيئة وصادف أنها رأت المعاملة السيئة لها وقررت أن تخطر أولياء الأمور بما يحدث بعد تسجيل ما حدث، لافتة إلى أن أولياء الأمور تحركوا عقب هذا.

 

وأشارت إلى أنها تركت العمل الخميس الماضي، بعدما واجهت مديرة الحضانة بما حدث، ثم حررت محضر ضد المديرة بعدم التعرض لها بعد الإدلاء بشهادتها في النيابة عما حدث.

 

التضامن الاجتماعي تنفي تبعيتها

على الجانب الآخر أكدت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية أن الحضانة لا تتبعها ولم تحصل على ترخيص منها، لكنها تتبع الغرفة التجارية لكنها تتابع الأمر من قرب.

 

الغرفة التجارية توضح

وأوضح أحد مسؤولي الغرفة التجارية بالإسكندرية، أنهم استخرجوا شهادة لمراكز تنمية المهارات من أجل الحصول على  السجل التجاري بناء علي مخاطبة الضرائب  والشهادة ليست ترخيصًا إنما هي  شهادة فقط، وهم ليسوا جهة ترخيص أو تفتيش، وعلى الجهات المختصة متابعة عملها.

 

النيابة تحقق

وبدأت نيابة باب شرق بالإسكندرية، تحقيقاتها في البلاغ المقدم من أولياء أمور لأطفال ضد مديرة حضانة والعاملين بها بمنطقة السلطان حسين بوسط المدينة، واتهامهم بتعذيب وضرب أطفال أعمارهم لم تتجاوز العامين.

 

وحمل البلاغ الذي تحقق فيه النيابة رقم 10515/2022 قسم شرطة باب شرق، وبدأت النيابة في الاستماع لأقوال أولياء الأمور وشاهدتهم حول الواقعة وكيفية معرفتهم بها مع استدعاء مسؤول الحضانة والعاملين فيها، وكشفت التحقيقات معرفة ما تم من تعذيب لأبنائهم من مدرسة سابقة تركت الحضانة وقامت بإخطار إحدى أولياء الأمور بتلك الوقائع وأرسلت تسجيلات لتعنيف وضرب الأطفال الصغار بشكل هيستري. 

 

حملات السوشيال

وأطلق عدد من أولياء أمور الأطفال هاشتاج لغلق الحضانة ومعاقبة المسئولين فيها بشكل قانوني وفضح تجاوزاتهم بالتزامن مع التحقيقات التي تجريها النيابة ونشر عدد من الصور والتسجيلات التي تدل على ضرب وتعذيب أبنائهم. 

 

أولياء الأمور 

وقالت سارة هاشم ولي أمر طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، أنها فوجئت الخميس الماضي باتصال هاتفي ورسالة من معلمة سابقة في الحضانة، تؤكد تعرض ابنتها للضرب على يد المديرة، فضلًا عن سوء تعامل العاملين مع الأطفال، مؤكدة أنها عندما استمعت للمقطع الصوتي تعرفت على صوت ابنتها ونبرات صرخاتها.

 

وأكدت الأم أن ابنتها منذ دخولها للحضانة كانت تتعرض لنوبات بكاء مستمرة، وهو ما حدث مع عدد كبير من الأطفال، حيث أعرب أولياء أمورهم أنهم يعانون نفسيًّا على مدار الفترة الماضية ولا يعرف أحد منهم أسباب هذا التأثر النفسي، ولم يخطر في أذهانهم أن يكون سوء المعاملة الذي يتعرضون له في الحضانة سبب فيه، خاصة أنها من أشهر الحضانات على مستوى الإسكندرية ومصاريفها الشهرية كبيرة تتخطى ٣ آلاف جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية