رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الذهب، رئيس الشعبة يكشف عن شرط وحيد لتراجع أسعار المعدن الأصفر

أسعار الذهب اليوم،
أسعار الذهب اليوم، فيتو
Advertisements

أسعار الذهب اليوم، قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب الغرفة التجارية: "هناك حالة استياء عامة من التجار بسبب زيادة الأسعار بطريقة غير اعتيادية وغير مسبوقة".

 

إقبال المستوردين علي شراء الذهب

ارتفاع اسعار الذهب، ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة “mbc مصر”: "ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير وغير مسبوق نتيجة دخول أموال كثيرة للسوق تستهدف شراء خام الذهب من خارج القطاع".

شرط تراجع اسعار الذهب 

وأوضح: "التجار وبعض المستوردين بيشتروا الذهب وبيصدروه لتوفير القيمة الدولارية، ونحن غير سعداء بما يحدث في السوق"، مشيرًا:"عندما يتم فتح استيراد سبائك الذهب ستنتهي ظاهرة الإرتفاع الجنوني للأسعار، إلى جانب تراجع الطلب المتزايد علي شراء الذهب".
 

اسعار الذهب اليوم

واعلن بعض التجار عن التوقف عن تسعير الذهب بعد الحديث عن وصول أسعار الذهب عيار 21 إلى 1800 جنيه للجرام الواحد.

وأكد نجيب أن هناك البعض يروج إلى أرقام ومستويات فى الذهب لم تصل إليها من قبل، ومن غير المنطقى أن يرتفع الذهب 150 جنيها في بداية التعاملات اليوم دون مبرر أو سبب واضح وفى ظل تراجع الأسعار العالمية، مؤكدا أن الأسعار مازالت كما هي حيث سجل عيار 21 نحو 1725 جنيها، ولامس سعر عيار 24 الـ 2000 جنيه حيث سجل نحو 1971 جنيها.

ووصل عيار 18 إلى نحو 1480 جنيها، بينما سجل سعر الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة 13800 جنيه.

نصائح لشراء الذهب 
وحول أسباب الارتفاع  قال أمير رزق خبير في شؤون الذهب وصاحب محل تجارة ذهب، إن السوق يشهد حالة من الضبابية في الأسعار رغم توقف البيع والشراء، مؤكدًا أن ما يحدث في السوق غير منطقي وهو ما أثر على  وخلال الفترة الأخيرة داخل الأسواق.

وأَضاف أن الذهب يعد الملاذ الآمن للاستثمار ما يدفع البعض للشراء، مؤكدًا أن الارتفاعات الحالية تأتي نتيجة لإعادة حساب الدولار وفقًا لأسعار السوق الموازية.

ووجه نصيحة للمقبلين على شراء الذهب بعدم الشراء الآن في ظل توقعات بالهبوط الفترة المقبلة وفقا لـ  أسعار الذهب تحديث لحظى.

اسباب ارتفاع المعدن الأصفر
ووفقا لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة فإن قرار البنك الفيدرالى الأمريكى بتقليص معدل الفائدة أدى إلى تحسن سعر الذهب فى البورصة.

وأعلنت الشعبة العامة للذهب أسباب ارتفاع الذهب محليا رغم انخفاضه عالميا كالتالي:

-  ارتفاع الطلب على الذهب يدفع السعر المحلى للزيادة.

- ارتفاع سعر الدولار.

ويزداد الطلب على الذهب داخل الأسواق المحلية نظرا لأن المواطنين يعتبرون الذهب ملاذا آمنا ووسيلة للادخار وزينة وخزينة.

السعر العالمى للذهب
تراجع الذهب بشكل طفيف من أعلى مستوى في 5 أشهر اليوم الإثنين حيث قلص الدولار بعض خسائره لكن المعدن لا يزال صامدا بالقرب من المستوى الرئيسي عند 1800 دولار، مدعوما بأنباء تخلي الصين، أكبر مستهلك للسبائك، من قيود كوفيد.

وانخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1 ٪ إلى 1796.17 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:38 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوى له منذ 5 يوليو عند 1809.91 دولارًا وتغيرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب قليلًا عند 1809.20 دولار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية