رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمئوية إنجلترا.. 8 أرقام تاريخية تُنهي المجموعة الثانية لكأس العالم 2022

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا
Advertisements

انتهت منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022، التي تضم منتخبات إنجلترا وأمريكا وإيران وويلز.

 

وتأهل المنتخبين الإنجليزي والأمريكي للدور ثمن النهائي لمونديال قطر، عقب الفوز على ويلز وإيران على الترتيب، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

 

نتائج مباريات المجموعة الثانية في كأس العالم 2022

الجولة الأولى من المجموعة الثانية، شهدت انتصارًا تاريخيًّا لإنجلترا على إيران بنتيجة 6-2، بينما تعادل المنتخب الويلزي مع نظيره الأمريكي 1-1.

 

وتعادل منتخب إنجلترا مع أمريكا 0-0 بينما انتصر المنتخب الإيراني على ويلز 2-0، ضمن منافسات الجولة الثانية.

 

وفي الجولة الثالثة، فاز المنتخب الإنجليزي على ويلز بثلاثية دون رد، بينما سقطت إيران أمام الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دون رد.

 

8 أرقام تاريخية في المجموعة الثانية لكأس العالم 2022

وشهدت الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، تحقيق العديد من الأرقام التاريخية، والتي يأتي على رأسها وصول المنتخب الإنجليزي للمئوية التهديفية الأولى بتاريخ مشاركته بكأس العالم، ليصبح سابع فريق يسجل 100 هدف أو أكثر بالبطولة.

 

وتصدر المنتخب الإنجليزي جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، للمرة الأولى منذ نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا، وشهدت خروجه من دور الـ16 على يد البرتغال بالهزيمة 0-1.

 

ماركوس راشفورد سجل هدفين من ثلاثية إنجلترا أمام ويلز، ليصبح أول لاعب من مانشستر يونايتد، يسجل 3 أهداف لـ "الأسود الثلاثية" في بطولة كبرى منذ بوبي تشارلتون في نسخة 1966.

ويمثل ذلك بشرى سارة للمنتخب الإنجليزي، حيث إنه توج بالنسخة الوحيدة من كأس العالم، خلال عام 1966، عندما فاز على ألمانيا 4-2 في النهائي.

 

وبات هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي، أول لاعب يصنع 3 أهداف في نسخة واحدة من المونديال، منذ ديفيد بيكهام عام 2002.

 

كما تساوى هاري كين مع بيكهام في عدد المساهمة التهديفية مع إنجلترا في كأس العالم بواقع 9 إسهامات، خلف جاري لينكير بفارق هدف وحيد.

 

جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، بات أول مدير فني يحقق 10 انتصارات في بطولات كبرى بواقع 5 انتصارات في كأس العالم ومثلهم في يورو 2020.

 

وفي مباراة أمريكا وإيران، أصبح كريستيان بوليسيتش صاحب هدف الفوز على إيران، أول لاعب يُسهم في تسجيل هدفين في مباراتين متتاليتين لدى "أبناء العم سام" في كأس العالم منذ لندن دونوفان بنسخة 2010.

 

وتأهل منتخب الولايات المتحدة إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم الذي يضم 32 فريقًا دون أن يخسر مباراة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه.

 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تخلو فيها تشكيلة الولايات المتحدة الأساسية من أي لاعب في الدوري الأمريكي منذ مواجهة جامايكا في الكأس الذهبية عام 2011.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية