رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

بالخطوات.. كيفية حل مشكلة عدم ظهور توقيتات البوستات على تطبيق  فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك
Advertisements

يجد عدد من مستخدمي منصة وتطبيق فيسبوك مشكلة عدم ظهور توقيتات البوستات بتطبيق  فيسبوك أثناء تصفحهم على التطبيق بالهاتف أو بالمنصة عبر اجهزة الحاسب الآلي ويرجع ذلك السبب في المقام الأول لوجود بعض  الإختلاف في فروق التوقيت التي تجعل المستخدم في حاجة لضبط التوقيت ليتناسب مع المكان الذي يتواجد فيه في الوقت الحالي، وخلال السطور التالية نستعرض طريقة التغلب على عدم ظهور توقيتات البوستات من خلال تغيير التوقيت على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

 

ضبط توقيت  فيسبوك

- قامت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيس بوك بضبط التوقيت الخاص بتدوين الأحداث عليه وفقًا للتوقيت الخاص بالهاتف نفسه، حيث يقوم المستخدم بضبط التوقيت على هاتفه الخاص ومن ثم ستظهر التعديلات التي قام بها على صفحته الشخصية ورغم ان  أن  فيسبوك يتبع التوقيت العالمي، ولكن هناك بعض التعديلات التي تنتج عن فروق التوقيت بين دول العالم. 

 

- للتغلب على المشكلة يتم  ضبط التوقيت على الهاتف تغيير توقيت الفيس بوك عليه من خلال قيام  المستخدم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتفه المحمول وعقب يتم اختيار إعدادات الوقت والتاريخ، سيظهر بعدها ضبط التاريخ فيقوم المستخدم بإختيار تاريخ اليوم والشهر والسنة وسيظهر ضبط الوقت فيقوم المستخدم بضبط الساعة والدقيقة، ويضغط على رمز الموافقة ليتم التأكيد على التغييرات الجديدة.

 

- كما يمكن  الدخول إلى الإعدادات، واختيار ضبط الوقت والتاريخ، واختيار زر تلقائي  ليقوم الهاتف بتغيير الوقت والتاريخ وفقًا للدولة التي يتم تشغيل الهاتف بها.

 

صفحة الحساب 

كما يتم  تغيير توقيت البوستات على  فيسبوك عبر الدخول إلى صفحة الحساب الشخصي الخاصة وليست الصفحة الرئيسية، والضغط على  الثلاث نقاط الاى تظهر أعلى يمين كل بوست أو منشور تم نشره وبالضغط على الثلاث نقاط هذه ستظهر قائمة، يقوم الشخص باختيار الإختيار الثالث وهو ضبط الوقت أو تغيير الوقت.

 

- سيقوم الفيس بوك بإظهار مربع حواري يحتوي على الشهر واليوم والسنة الذي يرغب الشخص في تعديل التاريخ إليهم  ويتم تغيير التوقيت حسب الرغبة، ثم الضغط بعد ذلك على زر الحفظ من خلال تطبيق فيسبوك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية