رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كولر: الأهم بمباريات الكأس هو الفوز.. وهذا سبب استبعاد أكرم توفيق

كولر
كولر
Advertisements

أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الأهم في مباريات الكأس هو تحقيق التأهل وهذا ما تحقق بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح والصعود الى الدور نصف النهائي.

وأضاف كولر خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة:" حاولنا الضغط على المنافس خلال سير المباراة لكن التوفيق لم يكن حليفنا في أكثر من فرصة".

عن التغيرات الكثيرة في تشكيلة الأهلي أمام المقاولون قال أنه يهدف إلى استخدام سياسة التدوير بين جميع اللاعبين في ظل ضغط المباريات التي يخوضها الفريق خلال منافسات الموسم الحالي.

وعن تراجع مستوى الأهلى فى مباراة المقاولون قال كولر أنه سعيد بهذا التراجع لأنه أظهر اللاعبين في حال عدم تنفيذ تعليماته يحدث تراجع وبالتالى سوف يكون دافع للفريق لتقديم مستوى مميز خلال الفترة المقبلة.

وعن عدم مشاركة اكرم توفيق قال إنه فضل إراحته في مباراة اليوم أمام المقاولون خوفا من تعرضه للإصابة بسبب مشاركته المستمرة مع الفريق وكذلك المنتخب الوطني خاصة أنه عائد من إصابة كبيرة بقطع في الرباط الصليبي.

وعن أزمة ايقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلى أنه يتدرب بشكل جيد خلال الفترة الأخيرة الماضية ولكن حتى الآن لم يتم حل أزمة إيقافه.
 

وصعد النادي الأهلي  لنصف نهائي كأس مصر على حساب  المقاولون العرب  بعد الفوز بضربات الجزاء 4- 3   في  المباراة التي جمعتهما بين الفريقين بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي، على ملعب الأهلى we بالسلام.

وأهدر فاروقة نور الدين  وعمر فايد ضربتى الجزاء الأولى والأخيرة  للمقاولون العرب بينما أحرز أحمد علاء  وأمير عابد والغاني اوشايا.

وأحرز للأهلي رامي ربيعة ومحمد هاني واليو ديانج وياسر إبراهيم

اهداف اللقاء 

أحرز جون اوكلي هدف التعادل للمقاولون العرب، في مرمى النادي الأهلي بالدقيقة 75 دقيقة في  المباراة التي تجمع  بين الفريقين بالدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي، على ملعب الأهلى we بالسلام.

وأحرز كريم فؤاد الهدف الأول للأهلي في مرمى المقاولون العرب في الدقيقة 67 بعد تصويبة قوية تسكن شباك محمود أبوالسعود.


مشوار الأهلى بكأس مصر

وخاض الفريق الأحمر مباراتان في بطولة كأس مصر للموسم الماضي حيث فاز على فريق المصرى بالسلوم بدور آل 32 بهدف دون رد ثم فاز على فريق مصر المقاصة بنفس النتيجة في دور آل 16.

78 مباراة جمعت الأهلى والمقاولون
الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 78 مباراة وتعود المواجهة  الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 55 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

اكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين

ويعود اكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلى  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في احراز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

وأحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

جدير بالذكر أن الأهلى تقابل مع المقاولون العرب في بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلى we بالسلام بشهر يناير الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجه 1-1.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية