رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العسل الأسود مايحلاش إلا من العصارة».. فيتو تقدم أسعار وأنواع وأماكن بيع عصارات القصب في المنيا.. والسعر حكاية | صور

ماكينات العصر
ماكينات العصر
Advertisements

«العسل الأسود مايحلاش إلا من عصًارة القصب».. كلمات تفوه بها رزق محمود شحات، أحد أبناء محافظة المنيا وصاحب عصارة عسل أسود في بداية حديثه مع «فيتو»، حين سألناه عن أنواع العصارات المستخدمة وإلى أي مدى وصلت أسعارها  في 2022 وهل أسعار زراعة القصب تؤثر على أسعار ماكينات العصر من عدمه.

خلال السطور التالية تستعرض «فيتو» أسعار ماكينة عصير القصب بكل الأحجام والأنواع، والأماكن التي تباع بها بأقل الأسعار..

 يأتي ذلك استكمالًا لـ ملف حصاد قصب السكر في المنيا، الذي بدأناه أمس الأربعاء من خلال تقرير توضيحي حول مراحل تحويل قصب السكر الي العسل الأسود. 

يستكمل "رزق شحات" حديثه لـ "فيتو"، قائلًا: ارتفع سعر البيع لفدان محصول القصب ليتراوح بين   20000 و40000  ألف جنيه، ويقوم بإنتاج حوالي 50 طنًا من قصب السكر على أن يتم توريده للمصانع بسعر 400 جنيه للطن الواحد لصناعة العسل الأسود.

وقبل البدء في إنشاء العصارة لابد على صاحب العصارة من الدراسة الجيدة حول المشروع وخاصة أسعار العصارات وأسعار فدان القصب. 

وأضاف شحات: "تتنوع أسعار وأحجام ماكينات عصر القصب الموجودة في العصارات والتي تتناسب مع إمكانيات صاحب المشروع، فيمكنه شراء ماكينة صغيرة الحجم بسعر لا يتعدى الـ 10.000 جنيه إذا كان في بداية مشروع صغير، موضحًا أن هناك حجم آخر للعصارات الكبيرة بسعر 22.000 جنيه.

أماكن بيع عصارات العسل الأسود

الكثير يتساءل عن أماكن بيع عصارات القصب، وهذا يرجع إلى وجود اهتمام كبير من أهالي محافظة المنيا بتطوير عصارات القصب الموجودة حاليًا تارة والبدء في مشروع عصارات القصب من جديد تارة أخرى

بيع ماكينات العصر 

لذلك نستعرض معكم  أماكن تواجد عصارات القصب في مصر، والتي تتمثل في منطقة السبتية في محافظة القاهرة والتي تعد من أهم المناطق التي يباع بها عصارات القصب، بجانب  محافظة الشرقية والدقهلية ناهيك عن محافظة أسيوط ويوجد بحي جنوب مدينة المنيا، عدد قليل من بائعي مثل تلك العصارات التي يتم إنشاؤها وتصنيعها داخل مخارط الحديد بالمحافظة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية