رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كهربا يجبر الخطيب على عقد اجتماع عاجل مع مجلس إدارة الأهلي

محمود الخطيب
محمود الخطيب
Advertisements

طلب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، عقد اجتماع عاجل مع مجلس إدارة المارد الأحمر خلال الساعات المقبلة.

وأكد مصدر أن الخطيب طلب الاجتماع مع مجلس إدارة الأهلي بعد انتهاء جلسته مع شركة الكرة بالنادي برئاسة عدلي القيعي، من أجل حسم ملف محمود كهربا لاعب الفريق.

وجاءت الجلسة العاجلة بعد إصرار مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، على سرعة حل أزمة كهربا واحتياج الفريق له خلال المباريات المقبلة في ظل الإصابات المتلاحقة للاعبي المارد الأحمر، وهو ما طلبه خلال جلسته مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، والذي أبلغ الأخير بمحمود الخطيب برغبة كولر.

وسبق وحصل نادي الزمالك على حكم بتغريم محمود كهربا مليوني دولار، لصالح القلعة البيضاء، على خلفية رحيل اللاعب عن النادي قبل انتهاء عقده.

يذكر أن محمود كهربا، لا يحق له المشاركة رفقة الأهلي، حتى الآن، في ظل عقوبة الإيقاف الموقعة عليه بسبب عدم سداد الغرامة لصالح نادي الزمالك.

عمار حمدي 

وعلى صعيد آخر، رفضت إدارة النادي الأهلي، طلب محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري في استعارة عمار حمدي لاعب المارد الأحمر.

وطلبت إدارة الاتحاد السكندري انضمام عمار حمدي لزعيم الثغر على سبيل الإعارة ولكن الأمر قوبل بالرفض من الأهلي لرغبة مارسيل كولر المدير الفني للفريق الذي تمسك ببقاء اللاعب لاقتناعه بإمكانياته.

فيما انتظم عمار حمدي في التدريبات الجماعية للأهلي على ملعب التتش بالجزيرة، وقال الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق إن عمار بدأ العودة تدريجيا للمشاركة في التدريبات الجماعية.

وأوضح طبيب الأهلي أن عمار انتهى من برنامجه التأهيلي والعلاجي المحدد له بعد جراحة الصليبى، وبدأ المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.

وأشار أبو عبلة إلى أن اللاعب يتدرج في التدريبات الجماعية وفقا لبرنامج خاص محدد لحين جاهزيته للانتظام بشكل رسمي.

وتلقى عمار حمدى إصابة الرباط الصليبي التي أبعدته عن الملاعب تسعة أشهر كاملة بحالة من البكاء الهستيرى، لاسيما أن اللاعب كان يستعد لتثبيت أقدامه في تشكيل الأهلي واستغلال الغيابات العديدة فى صفوف فريقه لاعتماد أوراقه لاعبًا متألقًا بالرداء الأحمر.

وتعرض عمار حمدى لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال وجوده مع الأهلي في الإمارات، لخوض منافسات بطولة ‏كأس العالم للأندية التي نجح خلالها الفريق في التتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

تدريبات أمس

وخاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته، أمس دون راحة على ملعب مختار التتش، وعقد السويسري، مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة للاعبي قبل أداء اللاعبين فقرات بدنية متنوعة تحت قيادة أندرياس أندويا مخطط الأحمال.

وخاض حراس الفريق مرانا قويا تحت قيادة ميشيل يانكون، وشهد مران تركيز كولر على تنفيذ بعض التدريبات الفنية والخططية، وأجرى بعد ذلك الجهاز الفني تقسيمة كرة قوية بين اللاعبين، في إطار تجهيز الجميع للمباريات.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق المقاولون العرب في كأس مصر والمحدد لها الأحد المقبل على ملعب الأهلي we السلام.

78 مباراة جمعت الأهلي والمقاولون

الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 78 مباراة وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 55 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.

أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين
ويعود أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلي بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية