رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل موقعة الأحد.. كشف حساب شوقي غريب أمام الأهلي

شوقي غريب
شوقي غريب
Advertisements

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مع نظيره فريق المقاولون العرب بقيادة مدربه شوقي غريب بلقاء الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي 2021-2022 المقرر إقامته في الخامسة مساء الأحد المقبل على ملعب الأهلي we بالسلام.

7 مواجهات جمعت شوقي غريب أمام الأهلي

والتقى شوقي غريب المدير الفني للفريق المقاولون العرب أمام الأهلي في 7 مباريات قبل ذلك خلال قيادته لـ 3 فرق سموحة والاتحاد السكندري والإنتاج الحربي حيث فاز في لقاء وحيد مقابل ست انتصارات للأهلي.

المواجهة الأولى مع الاتحاد السكندري

تقابل شوقي غريب للمرة الأولى مع النادي الأهلي خلال قيادته لفريق الاتحاد في الدور الثاني من منافسات بطولة الدوري الممتاز العام 2004 وخسر بهدفين دون رد.

 مع سموحة

وتقابل شوقى غريب مع الأهلى للمرة الثانية خلال قيادته لفريق سموحة السكندري في مباراتي الدوري الممتاز عام 2012 حيث خسر في الدور الأول بثلاثية مقابل هدف قبل أن ينجح في تحقيق الفوز في الدور الثاني بهدف نظيف.


أربع مباريات مع الإنتاج الحربي

تقابل شوقي غريب مع الأهلي خلال قيادته لفريق الإنتاج الحربي أربع مرات بداية من مباراة الدور الأول في بطولة الدوري الممتاز عام 2013 حيث خسر بثنائية نظيفة.

وكان اللقاء الثاني مع الأهلى خلال قيادته للإنتاج الحربي في بطولة الدوري الممتاز عام 2016  و خسر في مباراة الدور الأول بنتيجة 1-0 وخسر في لقاء الدور الثاني بنتيجة 2-0.

واللقاء الأخير لشوقي غريب مع الأهلي كان في الدور الأول من بطولة الدوري الممتاز عام 2017 وخسر بهدفين نظيفين.

78 مباراة جمعت الأهلي والمقاولون

الأهلي التقى بالمقاولون العرب في 78 مباراة وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين إلى نهاية سبعينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري الممتاز.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز في 55 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 16 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب في 7 مباريات.


أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين
ويعود أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين إلى عام 2002، في المباراة التي فاز بها الأهلي  بنتيجة 6-2 في لقاء شهد نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

ونجح لاعبو الأهلي في أحرز 134 هدفًا في شباك فريق المقاولون عبر تاريخ مواجهات الفريقين، بينما سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا في شباك الفريق الأحمر.

أحمد بلال، مهاجم الأهلي السابق الهداف التاريخي  للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف.

يذكر أن الأهلى تقابل مع المقاولون العرب في بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأهلي we بالسلام بشهر يناير الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية