رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تحريمه مشاهدة مباريات كأس العالم..5 تصريحات صادمة لـ ياسر برهامي

ياسر برهامي
ياسر برهامي
Advertisements

لازالت التصريحات التي خرج بها الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية أمس ونالت من المرأة تثير الكثير من الجدل، إذ اعتبر أن مشاهدة الأنثى للمباريات والتعصب أو الحزن على خسارة إحدى الفرق "انحراف بالغ". 

مباريات كأس العالم 

كان ياسر برهامي خرج في بث له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يربط بين التشجيع العالمي المرهون بعامل الوقت والحماس وحب اللعبة وبين ما يعتبرها «نزعات الجاهلية»، واعتبر نائب رئيس الدعوة السلفية أن الحب الجارف في المنطقة عند الرجال والنساء لكرة القدم ـ اللعبة الشعبية الأولى في العالم  لا يقل عن «إحياء محبة الكفار». 

استمر ياسر برهامي في انتقادته واستهدف قطر البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم أيضا، وقلل من حملات الدعوة للإسلام التي برزت مؤخرا وتضاربت الأرقام حول عدد الذين دخلوا الإسلام بسرعة ملفتة حسب زعم دعاة معروفين باتجاهاتهم الدينية السلفية.

 

تصريحات مثيرة للجدل 

يملك الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية أرشيف كبير من التصريحات المثيرة للجدل، إذ سبق له الافتاء بجواز ترك الزوج لزوجته وعدم الدفاع عنها حال تعرضها للاغتصاب  بما يعرض حياته للخطر ما أثار الغضب ضده. 

كما حرم الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية الحصول على بطاقة ائتمان واعتبرها ربا حتى لو كان التقسيط بدون فوائد، واستند برهامي على أن التأخر في دفع الاقساط يجعل البنك يضيف بعض الفوائد عليها ما يضعها في شبهة الربا وهنا تقع في دائرة الحرام.

واحدة من أكثر الفتاوى إثارة للجدل، لـ الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية رفضه تعليق صور بطوط وميكى فى غرف نوم الأطفال وكذلك التربح من بيع الألعاب على الإنترنت. 

رفض أيضا الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية انحناء الأطفال فى أول الكاتة خلال لعبة الكاراتيه بدعوى أن الإسلام يمنع ذلك، فالمباح خلال اللقاء ليس التقبيل أو الانحناء بل المصافحة فقط. 

كما أفتى الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية بعد جواز زواج الزاني من الزانية لو حملت منه، فالأصل عند برهامي نقلا عن أحاديث أن تضع حملها أولا ثم تتزوج 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية