رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العالم 2022.. التشكيل المتوقع لمباراة الكاميرون وسويسرا

منتخب سويسرا
منتخب سويسرا
Advertisements

يستعد منتخب الكاميرون الملقب بالأسود، لقص شريط مبارياته في بطولة كأس العالم 2022، أمام منتخب سويسرا، في اللقاء المحدد له اليوم الخميس، في افتتاح مواجهات المجموعة السابعة بالمونديال. 

ويطمح المنتخب الكاميروني لاستعادة أمجاده في كأس العالم، وتكرار إنجازه في مونديال إيطاليا 1990، عندما وصل إلى ربع نهائي كأس العالم آنذاك، تحت قيادة الأسطورة روجيه ميلا.

منتخب الكاميرون هو أكثر منتخب أفريقي مشاركة في كأس العالم بواقع 7 مرات، لكنه لم يستطع تجاوز المجموعات إلا مرة واحدة فقط، وذلك في مونديال 1990، حيث كانت الكاميرون أول دولة أفريقية تصل إلى ربع النهائي، قبل الخسارة 3-2 من إنجلترا.

ومنذ إنجاز كأس العالم 1990، كانت مشاركات الكاميرون ضعيفة في المونديال، رغم أن تشكيلتها كانت دائمًا ما تضم لاعبين من العيار الثقيل على غرار صامويل إيتو، باتريك مبوما، جيريمي نجيتاب، وغيرهم من النجوم.

تشكيل الكاميرون المتوقع أمام سويسرا

واستقر المدرب الكاميروني روجوبير سونج على التشكيلة الأساسية التي ينوي أن يبدأ بها مباراته الافتتاحية في المونديال أمام سويسرا، ومن المتوقع أن يتكون من: 

حراسة المرمى: أندريه أونانا 

الدفاع: كولينز فاي - جان شارل كاستيليتو - مايكل نغادو - نوهو تولو

الوسط: مارتن هونغلا - صامويل أوم غويت - جان أونانا

الهجوم: بريان مبيومي - فينسنت أبو بكر - كارل إيكامبي

تشكيل سويسرا المتوقع

واستقر مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا بشكل كبير على التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها مباراة فريقه أمام الكاميرون، والتي يتوقع أن تتكون من:

حراسة المرمى: سومر.
خط الدفاع: رودريجيز، شير، الفيدي، ويدمر.
خط الوسط: جرانيت تشاكا، فيرولير، سو.
خط الهجوم: فارجاس، إمبولو، شاكيري.

المجموعة السابعة

ويلعب منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة ببطولة كأس العالم 2022 بقطر رفقة منتخبات البرازيل وصربيا وسويسرا والكاميرون.

موعد مباراة سويسرا والكاميرون

وتنطلق منافسات المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم بقطر اليوم الخميس، بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع منتخب سويسرا أمام نظيره منتخب الكاميرون.

وتنطلق صافرة مباراة سويسرا مع الكاميرون في تمام الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، وتقام على ملعب الجنوب، وتنقلها على الهواء مباشرة شبكة قنوات بي إن سبورت.

الأكثر مشاركة 

وسيكون مونديال قطر 2022 النسخة الثامنة التي يشارك فيها منتخب الكاميرون "الأسود غير المروضة" مما يجعله ممثل أفريقيا الأكثر ظهورا في الحدث الكروي الأهم عالميا.

أبرز النجوم 

ويملك منتخب الكاميرون حاليا مجموعة مميزة من النجوم وأبرزهم الحارس أندريه أونانا المحترف في إنتر ميلان الإيطالي، والمهاجم المخضرم وقائد المنتخب فينسنت أبو بكر، وكارل توكو إيكامبي، ومومي نجامالو، وإنجيسا لاعب نابولي الإيطالي، وكولينز فاي.

المسيرة المونديالية 

وشارك منتخب الكاميرون في 23 مباراة خلال 7 نسخ من المونديال، آخرها عام 2014 في البرازيل، بينما سجل لاعبوه 18 هدفا، واستقبلت شباكهم 43 هدفا.

أبرز إنجاز مونديالي

وفي المشاركة الثانية لمنتخب الكاميرون في كأس العالم 1990 في إيطاليا، قاد الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا منتخب بلاده للدور ربع النهائي، وهو أبرز إنجاز يصل إليه منتخب أفريقي في تاريخ المونديال، إلا أنه اصطدم بالمنتخب الإنجليزي وودع البطولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية