رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصول أبطال وصُناع فيلم “صاحبتي” على ريد كاربت القاهرة السينمائي| فيديو وصور

أبطال فيلم صاحبتي
أبطال فيلم صاحبتي
Advertisements

رصدت عدسة “فيتو” لحظات توافد النجوم والنجمات على ريد كاربت حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فى دورته الـ 44 لعام 2022.

 

ووصل قبل قليل أبطال وصُناع الفيلم القصير “صاحبتي” بحفل الختام.

و فيلم «صاحبتي» الذي شاركت فيه ابنة شقيقة الفنانة إلهام شاهين، عرض ضمن «برنامج الأفلام القصيرة 3» في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ44.


وفيلم «صاحبتي»، من إخراج كوثر يونس، إنتاج مصري، وتدور أحداثه حول علي الذي ينصاع لاقتراح حبيبته ويضع علاقتهما أمام اختبار، وتخرج الأمور عن المتوقع عندما تصاب أدوار الجنسين بحالة من التشويش

 


كما حرص أبطال وصُناع فيلم 19 ب على حضور حفل الختام من أبرزهم الفنان الكبير سيد رجب والمخرج أحمد عبد الله، والفنانة ناهد السباعي.

 

يشار إلى أن فيلم “19 ب "، للمخرج أحمد عبد الله، وإنتاج مصر، تدور أحداثه حول حارس عجوز يعيش في فيلا متداعية، ويراقب منزل مهجور يعتبره بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددًا بسبب شاب يزور الحديقة، وهو ما يجعل الحارس مضطرا لمواجهة مخاوفه… ويعد أحد أبرز الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان.

 


وأقيمت فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 52 دولة على مستوى العالم.

 

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي


و شهدت دورة هذا العام من المهرجان مشاركة 97 فيلمًا طويلًا و21 فيلمًا قصيرًا و10 أفلام كلاسيكية في مختلف مسابقات وبرامج المهرجان، ومن بين تلك الأفلام ما يقرب من 30 فيلمًا كعرض عالمي أول، بينما هناك 57 فيلما عرض أول في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وكرم مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كل من المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر أيضا، بالإضافة إلى المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.
 


مهرجان القاهرة السينمائي
 

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية