رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منها الخمس قروش الورقية والجنيه الليبي.. نصير العبيدي يعمل بجمع العملات النادرة في دمنهور | فيديو وصور

نصير العبيدي يعمل
نصير العبيدي يعمل بجمع وبيع العملات النادرة
Advertisements

يعمل الحاج نصير العبيدي في بيع العملات النادرة القديمة منها المصرية والعراقية والخليجية، حيث يجلس بفرشته البسيطة بأحد شوارع مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا حتي وقت المغرب،و تحتوي على العديد من العملات النادرة الورقية والمعدنية.

ويقول العبيدي  إنه يعشق اقتناء العملات النادرة وجمعها وبيعها مثل التذكار ويقوم بجمعها من الأصدقاء أو المحيطين به أو من أسواق الجمعة بمدينة دمنهور فهي تكون موجودة بأماكن خاصة يقبل عليهم كل أسبوع لجمع أي عملات ومقتنيات موجودة، بالإضافة إلى أنه يحب جمع الميداليات أو المقتنيات الخاصة بتاريخ المنطقة.

ويقوم بيبيع هذه العملات بأسعار رمزية مثل خمسة أو عشرة جنيهات، كما يقتني عملات مثل  الجنيه الليبي والربع دينار والربع ريال منهم بالشكل الورقي أو المعدني بالإضافة إلى العملة السعودية وايضا عملات مصرية قديمة مثل خمسة قروش الورقية وعشرة قروش الورقية والمعدنية.

كما أضاف أنه يعمل بها منذ أكثر من 20 عامًا بشوارع مدينة دمنهور ومازال يلقى إقبالا من المواطنين على شراء مثل هذه العملات لأنها تعد من المقتنيات القديمة ذات قيمة كبيرة، كما يضيف إلى فرشته بعض من الإكسسوارات الفنية التماثيل الصغيرة، مشيرًا إلى مدى عشقه لهذا العمل وشهرته بين شوارع مدينة دمنهور.

و تعد هذه العملات النادرة وجميعها واحدة من الهوايات المختلفة التي تتميز بتفردها عن غيرها من الهوايات، حيث جمع العبيدي بين هوايته وجعلها مصدر رزق له حتى وان كان مصدرًا بسيطا للعيش بأقل الإمكانيات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية