رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير سلطة البيئة فى الكويت يشيد بتنظيم قمة المناخ فى شرم الشيخ

مدير عام سلطة البيئة
مدير عام سلطة البيئة فى الكويت
Advertisements

قال عبد الله أحمد الصباح مدير عام سلطة البيئة فى الكويت إن دولة الكويت تولي اهتماما كبيرا لتعزيز جهود مواجهة تغير المناخ، وتخفيض الانبعاثات الكربونية، وهناك خطة عمل واضحة المعالم لذلك.

وأضاف خلال كلمته بقمة المناخ المنعقدة فى شرم الشيخ، أن دولة الكويت تسعى للاستفادة من التكنولوجيات الحديثة لمواجهة التغير المناخي، والاستفادة من التجارب الناجحة، لدول العالم، موضحا: " يسرني أن أعلن عن توجه الكويت لوضع استراتيجية للوصول إلى الحياد الكربوني عام 2050".


وأوضح: " أوجه شكري وتقدير فى نهاية كلمتي لجمهورية مصر العربية حكومة وشعبا على التنظيم الجيد للدورة 27 لقمة المناخ".

مؤتمر المناخ 


وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر فعاليات يوم الطاقة ويوم المجتمع المدني بمؤتمر المناخ COP27  بشرم الشيخ.

 

ويتناول يوم الطاقة جميع جوانب الطاقة وتغير المناخ، بما في ذلك الطاقة المتجددة وتحويل الطاقة، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل في قطاع الطاقة، والهيدروجين الأخضر كمصدر محتمل للطاقة في المستقبل، كما ستشمل كفاءة الطاقة وطرق إدارة التحول العالمي العادل المتصور في مجال الطاقة.

 

قمة المناخ COP27


وباعتبار المجتمع المدني شريكا لا غنى عنه في الجهد العالمي لمكافحة تغير المناخ، عقد مؤتمر الأطراف 27 يومًا مخصصًا لإشراك المجتمع المدني لضمان دمج وجهات نظرهم بطريقة هادفة.


وسيكون للمشاركين منصة خاصة لتبادل أفضل الممارسات وتحديد التحديات، فضلًا عن التواصل وتطوير فرص الشراكة بين العديد من الجهات والقطاعات، وتعرض الجلسات على مدار اليوم دور ومساهمة المجتمع المدني في مجال تغير المناخ.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية