رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أفضل علاج من الطبيعة للكحة.. عصير العنب والبصل والزنجبيل

افضل علاج للكحة
افضل علاج للكحة
Advertisements

الكحة أو السعال مشكلة مرضية يجب التحرك بسرعة لعلاجها والتخلص من الآلام الناجمة عنها، خاصة مع تغيير الفصول وانخفاض درجات الحرارة..

 

أفضل وأسرع علاج للكحة

 

ويستعرض محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب، في السطور التالية، افضل علاج للكحة بالوصفات الطبيعية، والاعشاب.

 

علاج الكحة بالمشروبات العشبية

خل التفاح

أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وعصير التفاح وخل التفاح إلى كوب من الماء، ويقلب جيدا، واعطيه لطفلك يوميا، حيث يخلصه سريعا من الكحة والبلغم.

 

الزعتر

هذا العشب مقاوم لالتهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي، فهو مهدئ يعمل على استرخاء عضلات القصبة الهوائية، وتقليل الالتهاب، وعلاج الكحه سريعا.

ويمكنك تحضير مشروب الزعتر من خلال نقع ملعقتين من أوراق الزعتر المسحوقة في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويفضل إضافة العسل والليمون لمزيد من الفائدة والتهدئة للكحة.

 

عصير الليمون الدافيء

قدمي لأطفالك عصير الليمون الدافئ، المحلى بالعسل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، فهو اسرع علاج للكحة، كما أنه طارد جيد للبلغم.

 

عصير العنب

يحتوي العنب على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية والبروانثوسيانيدينس الذي يعمل على تنظيف الرئتين.

فتناول كوب يوميا من عصير العنب المضاف له العسل هو أفضل علاج للتخلص من الكحة.

 

علاج الكحة بالوصفات الطبيعية

العسل بالليمون
يعد العسل من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، وخاصة لعلاج الكحة، ويمكن وضع بعض العسل في وعاء، وتسخينه على نار منخفضة، لكن دون أن ندعه يغلي، حيث سيؤدي ذلك إلى تغيير خصائصه الطبية.

ثم نقوم بغلي ثمرة ليمون في وعاء منفصل لمدة 2-3 دقائق.

 بعد غليها، نتركها تبرد لبعض الوقت، ثم تقطع إلى شرائح، ونضيف هذه الشرائح إلى العسل، ونترك الخليط على النار لمدة ساعة.
ونتأكد من إزالة كل بذور الليمون، ونتركه يبرد ونخزنه في الثلاجة.

ونعطي الطفل نصف ملعقة صغيرة من هذا الخليط، على الأقل 4 مرات في اليوم.

ملاحظة: لا يستخدم العسل للأطفال أقل من سنتين؛ لأن العسل يحتوي على كائنات حية دقيقة وقوية، يمكن أن تؤثر فى الجهاز الهضمي للطفل. 

بذور الينسون
الينسون رائع لعلاج الكحة، ويتم سحق ملعقة كبيرة من بذور الينسون ومزجها مع 1 ½ كوب من الماء المغلي، ونتركها على النار لمدة نصف ساعة وبعد ذلك، يتم إضافة العسل فيه، وندعه يبرد، ويتم تخزينه في وعاء في الثلاجة، حيث إنه يمكن أن يبقى محفوظ لمدة شهرين، ونعطي الطفل ½ ملعقة صغيرة من هذا الشراب 4 مرات في اليوم.

مغلي النعناع
النعناع فعال في علاج الكحة للأطفال، ويمكن إعداد مغلي والنعناع، كما نعد الشاي، ونتركه ينقع لمدة 10 دقائق، ونضيف العسل للمشروب، ونتركه ليبرد، ثم نضعه في الثلاجة عند الحاجة، ونعطي للطفل منه ½ ملعقة صغيرة 4 مرات على الأقل كل يوم.

 

الزنجبيل

امزجي ¼ ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة طعام من كل من خل التفاح والعسل، و2 ملعقة طعام من الماء، اعط طفلك 2 ملعقة صغيرة من هذا الخليط يوميا، حتى تختفي الكحة.

 

الفلفل الأسود بالعسل

يمكن للفلفل الأسود مع العسل أن يكونا العلاج الأمثل للقضاء على الكحه، لأن الفلفل ينشط الدورة الدموية ويعمل على تدفق المخاط، كما أن العسل يخفف الكحه الطبيعي. ويمكنك وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الطازج المطحون، مع  ملعقتين من العسل في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل تناوله.

عجينة اللوز

تعد عجينة اللوز من أفضل الوسائل القطب البديل لعلاج السعال، وتكون عن طريق نقع 7-8 حبات من اللوز، ثم إزالة قشرها وهرسها جيد لتصبح عجينة، (يمكن نقعها ليلا واستخدامها اليوم التالي).

تخلط العجينة بالزبدة والسكر، ويتم تناولها مرتين في اليوم.

 

عصير البصل

عصير البصل فعال جدا في تخفيف السعال، ويزيل أيضا احتقان الصدر. امزج 1-2 ملعقة صغيرة من عصير البصل مع العسل، ويتم تناولهم مرتين في اليوم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية