رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فاروق: الأهلي يصرف 40 مليون جنيه مقدم عقود اللاعبين بعد الفوز بالسوبر

الأهلي
الأهلي
Advertisements

أكد الإعلامي محمد فاروق أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قرر  صرف مقدم عقود لاعبي الفريق الأحمر عن الموسم الجديد عقب التتويج ببطولة السوبر المصري على حساب نادي الزمالك بهدفين نظيفين على استاد هزاع بن زايد.

وقال فاروق عبر برنامجه البريمو على قناة Ten: "كلف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الإدارة المالية في النادي سرعة صرف ملبغ 40 مليون جنيه مقدم عقود لاعبي الفريق عن الموسم الجديد بعد التتويج ببطولة السوبر المصري على حساب الزمالك".

من جانب آخر، حرص الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على الاحتفال بعيد ميلاد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي ونجم مصر والقلعة الحمراء السابق الذي أكمل عامه الـ 68 اليوم الأحد، فهو من مواليد 30 أكتوبر  الجاري من العام 1954.

 

الاحتفال بعيد ميلاد بيبو

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي عبر "فيس بوك" فيديو، وعلق عليه قائلا: "عيد ميلاد الأسطورة.. كل سنة وأنت طيب يا بيبو".

 

بدايته مع كرة القدم

بدأ الخطيب لعب كرة القدم في طفولته المبكرة ولم يمنعه والداه من معشوقته، خاصة وأن والده هو مَن علَّمه حبه الكرة، وكان مثله الأعلى حينها هو بيليه.

عندما كان طفلًا كان غالبًا ما يوفر مصروفه لدخول السينما، حيث كانت السينما تعرض بعض أهداف بيليه ومهاراته بين كل فيلم والفيلم التالي، كان معجبًا بمهارات النجم البرازيلي على الشاشة الكبيرة، ونشأ بسبب ذلك ارتباط بين بيبو والرقم 10، الذي ارتداه لاحقًا طوال مسيرته.

 

انتقاله إلى الأهلي

وكانت نقطة البداية الحقيقية لمسيرة محمود الخطيب مع الساحرة المستديرة من خلال فريق النصر تحت 17 سنة، وأقيمت مباراة بين النصر والأهلي خلال وانتهت بالتعادل 2-2، وتمكن بيبو من تسجيل هدفي النصر.

وأعرب مسؤولو النادي الأهلي عن اهتمامهم بهذه الموهبة الواعدة، خاصة وأنه تألق في مباراة أخرى بين النصر والأهلي وانتهت بنتيجة 5 -2 للنصر، وتمكن الخطيب من ثنائية أيضًا، وبعد هذه المباراة طلب مدرب الأهلي من إدارة الأحمر بسرعة ضم اللاعب.

 

فشل انتقاله إلى الإسماعيلي

وكان الخطيب سينتقل إلى نادي الإسماعيلي في البداية الذي كان مقره في القاهرة بسبب ظروف حرب 1967 وشارك بالفعل في الشوط الثاني في إحدى مباريات فريق الناشئين بالدراويش، وطلب مسؤولو الإسماعيلي ضمه بعد إعجابهم بأدائه، لكنه فضَّل التوقيع للأهلي بعد تمكن فتحي نصير من حسم الصفقة، وتم توقيع العقد في عام 1971 وهو في عمر السادسة عشرة.

 

توهجه مع الأهلي

ظهر الخطيب مع الأهلي لأول مرة عام 1974، وثبت أقدامه بالفعل وأصبح المهاجم الأساسي للفريق الأحمر بعد تسجيل 22 هدفًا في نفس الموسم.

توج النادي القاهري بطلًا لمصر، وهو إنجاز تكرر أيضًا بعد عام، مرة أخرى كان بيبو اللاعب الأكثر تهديفًا في التشكيلة، مسجلًا 14 هدفًا، بما في ذلك هدفان ضد الزمالك.

 

بطولات الخطيب مع الأهلي

على مدار ستة عشر عامًا نجح الخطيب في الحصول مع الشياطين الحمر على عشرة ألقاب للدورى الممتاز، و5 بطولات لكأس مصر إلى جانب الحصول على لقبي دورى أبطال أفريقيا مرتين في أعوام 1982و1987 وثلاثة ألقاب لكأس الكؤوس الأفريقية في أعوام 1984 و1985 و1986، كما استطاع أحرز 37 هدفًا في 49 مباراة أفريقية مع الأهلى جعلته الهداف التاريخي للنادي الأهلي في البطولات الأفريقية حتى الآن.

مسيرته مع منتخب مصر


وظهر الخطيب لأول مرة  المنتخب الوطني في عام 1974 وشارك مع الفراعنة في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1980 و1984، وفي نسخة لوس أنجلس عام 1984 سجل هدفًا رائعًا في فوز مصر على كوستاريكا بنتيجة 4 - 1، والذي منح مصر بطاقة العبور للدور الثاني لأول مرة منذ أولمبياد طوكيو فى عام 1964.

واختم الخطيب مسيرته الدولية مع المنتخب الوطني بالفوز بكاس الأمم الأفريقية التي أقيمت في القاهرة عام 1986.

حصوله على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا
حصل الخطيب على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في عام 1983 التى كانت نقدمها في ذلك الوقت مجلة فرنس فوتبول الفرنسية.

اعتزاله
وأعلن الخطيب اعتزاله كرة القدم في عام 1987 بعدما حقق نجاحًا كبيرًا سواء مع النادى الأهلى أو المنتخب الوطني

رئاسته للنادي الأهلي

في 1 ديسمبر من العام 2017 تم انتخابه رئيسًا للنادي الأهلي خلفًا للمهندس محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء السابق، واستطاع تحقيق العديد من البطولات مع الفرق الرياضية بالنادى الأهلى طوال السنوات الخامسة الماضية سواء على الصعيد المحلي والقاري والعالمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية