رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نوفمبر شهر تحديد بوصلة المنتخبات الوطنية.. بلجيكا اختبار حقيقي لفيتوريا.. ومنتخب 2006 يطمح في التأهل لأمم أفريقيا بالجزائر

روي فيتوريا
روي فيتوريا
Advertisements

يحدد شهر نوفمبر المقبل بوصلة المنتخبات الوطنية خلال المرحلة القادمة فكل منتخب يدخل تحديًا جديدًا خلال هذا الشهر يحدد بشكل كبير وجهته القادمة سواء للفريق الأول أو منتخب 2006 أو منتخب الشباب.

 

المنتخب الأول

يستعد منتخب مصر لخوض مباراة ودية أمام منتخب بلجيكا يوم 18 نوفمبر على إستاد جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت والتي تعد اختبار حقيقي لروي فيتوريا المدير الفني للفراعنة قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

 

ويتجه البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، لتقديم معسكر الفراعنة خلال الأجندة الدولية للفيفا في شهر نوفمبر المقبل ليبدأ يوم 4 أو 5 نوفمبر، خاصة أن الأجندة الدولية ستبدأ يوم 9 نوفمبر وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

 

ياتي هذا بعدما أعلنت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم برئاسة عامر حسين، أول تعديل في جدول الدوري الممتاز للموسم الحالي بتعديل موعد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، بجانب تعديل مباراة في الجولة الرابعة بسبب قمة المناخ.

 

وتعد مواجهة منتخب بلجيكا الذي يستعد للمشاركة بكأس العالم بقطر تجربة مهمة لروي فيتوريا للوقوف على قوة المنتخب أمام أحد أقوى منتخبات العالم، قبل مواجهتي مالاوي في شهر مارس المقبل، بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

 

منتخب 2006

ويستعد منتخب مصر للناشئين مواليد 2006، بقيادة مديره الفني محمد وهبة،  لتصفيات شمال أفريقيا المقرر انطلاقها في الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر المقبل والمؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للناشئين التي ستقام في الجزائر أيضا أوائل العام المقبل.

 

ويواصل منتخب الناشئين تدريباته اليومية على ملعب فندق حرس الحدود بطريق السويس، والذي يستضيف معسكر الفريق قبل السفر إلى الجزائر يوم 30 أكتوبر الجاري.

 

واستقر محمد وهبة المدير الفني لمنتخب الناشئين على خوض مباراتين وديتين خلال المعسكر المغلق الأخير، قبل السفر لخوض التصفيات.

 

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب الناشئين إلى الأراضي الجزائرية يوم 30 أكتوبر الجاري، للمشاركة في التصفيات، وتضم مجموعة شمال أفريقيا إلى جانب المنتخب المصري منتخبات المغرب، تونس وليبيا.

 

منتخب الشباب

يستعد منتخب الشباب بقيادة محمود جابر للدخول في معسكر مغلق خلال شهر نوفمبر استعدادا لأمم أفريقيا بمصر المؤهلة لكأس العالم 2023 بإندونيسيا.


بطولة أمم أفريقيا للشباب تنطلق فعالياتها على الملاعب المصرية خلال الفترة من 18 فبراير إلى 12 مارس المقبلين، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" موعد القرعة الخاصة بالبطولة عقب انتهاء التصفيات، وتحديد الفرق الأحد عشر المتأهلة للنهائيات.

 

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطابات إلى بعض الاتحادات الأفريقية، من أجل التنسيق لخوض منتخب الشباب المصري "مواليد 2003" مواجهتين وديتين خلال شهر نوفمبر المقبل.

 

وحرص محمود جابر المدير الفني لمنتخب الشباب، على التواجد بمدينة السويس، لحضور مباريات تصفيات شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا للشباب لمراقبة منتخبات شمال إفريقيا المشاركة في التصفيات، للوقوف على مستوياتها تحسبا لمواجهاتها في بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تقام في مصر فبراير المقبل.

 

وتشهد تصفيات شمال أفريقيا مشاركة منتخبات ليبيا وتونس والجزائر والمغرب.

 

بطولة أمم أفريقيا للشباب 

وتشهد بطولة أمم أفريقيا للشباب في نسختها القادمة مشاركة 12 منتخبًا، يمثلون كافة مناطق القارة السمراء ستتحدد هويتهم بانتهاء التصفيات المؤهلة للبطولة خلال الفترة المقبلة.

نظام بطولة أمم أفريقيا للشباب

بطولة أمم أفريقيا للشباب في نسختها القادمة ستشهد مشاركة 12 منتخبًا، سيتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 فرق.

 

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث في المجموعات الأربع، ليصبح الإجمالي 8 منتخبات في دور الثمانية، ثم يصعد 4 فرق منهم للمربع الذهبي.

 

المنتخبات الأربع التي ستتأهل للمربع الذهبي ببطولة أمم أفريقيا، ستتأهل مباشرة لبطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة، التي تقام في إندونيسيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية