رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

كيفية استخدام واتساب بدون إنترنت

واتساب
واتساب
Advertisements

يبحث الكثير من مستخدمي واتساب عن طريقة استخدام  خاصية واتساب الجديدة والمتعلقة باستخدام التطبيق بدون إنترنت.

واتساب بدون إنترنت

وخلال السطور التالية نستعرض خطوات استخدام خاصية واتساب بدون إنترنت. 

واتساب قبل التحديث

وكان تطبيق واتساب قبل التحديث يحتاج من المستخدمين إبقاء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية متصلة بالإنترنت كي يتمكنوا من استعمال تطبيق WhatsApp مع العلم أن هذه الخاصية تتعلق  باستخدام  الأجهزة المتعددة والتي يتم العمل بها على 4 أجهزة دفعة واحدة والتي كانت تشترط الدخول على الإنترنت.

وبعد الخاصية الجديدة يمكن للمستخدمين أن يتواصلوا بدون أن يكونوا متصلين بالإنترنت، وذلك من خلال تنزيل واتساب الإصدار التجريبي بينما كان في السابق، كان يتعين التأكد من أن الهاتف  الرئيسي لا يزال متصلا بالإنترنت قبل التمكن من إجراء محادثة على متصفح الويب المرتبط. 

-الدخول على تطبيق الواتساب علي الجهاز الأساسي ثم النقر على الثلاث ثم الضغط على الأجهزة المرتبطة.

- تحديد متعدد الأجهزة multi device beta ثم الضغط على قائمة joint beta.

- بعد القيام بذلك  يمكن  إرسال واستقبال الصور والفيديوهات والمحادثات سواء كان الهاتف متصلا بالإنترنت أو لا.

- الميزة مفيدة في عدة حالات، مثلا عندما تكون في موقف تم فقد فيه الهاتف الذكي مؤقتا والحاجة  إلى البقاء على اتصال مع الأشخاص عبر واتساب أو إذا نفدت بطارية الهاتف الذكي ولكن الشخص بالقرب من جهاز كمبيوتر متصل.

 وتتيح الفكرة الأساسية في هذه الخاصية  هي الواتساب الخاص المرتبط  بأكثر من هاتف أو جهاز كمبيوتر عبر خاصية الأجهزة المتعددة كما يقدم تطبيق الواتساب مجموعة متنوعة من التحديثات الجديدة منها قراءة الرسائل المحذوفة من الواتساب في 30 ثانية وفقط وايضا استعادة الرسائل المحذوفة في الواتساب بسرعة فائقة وتشغيل أكثر من واتساب على جهاز واحد.

خصائص  جديدة

 وفي وقت سابق أعلن تطبيق واتساب، عن توفير ميزات جديدة لملايين من مستخدميه، لإضافة تغييرات على إصدار نظام التشغيل أندرويد Android الخاص من بينها التحديث الخاص بالتوقف عن إجراء نسخ احتياطي لتحديثات حالة واتساب WhatsApp ويُقترح أن يبدأ تطبيق واتساب WhatsApp في تجنب النسخ الاحتياطي لتحديثات الحالة لتوفير مساحة التخزين عندما ينسخ المستخدم بيانات التطبيق احتياطيًا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية