رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غضب على "السوشيال ميديا" بسبب حفل بني سويف: "عليه العوض في التعليم" | فيديو

حفل جامعة بني سويف
حفل جامعة بني سويف
Advertisements

أثار حفل غنائي نظَّمه طلاب جامعة بني سويف، غضب بعض رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء متابعتهم للصور ومقاطع الفيديوهات المتداولة على صفحات "السوشيال ميديا" من الحفل.

جامعة بني سويف

حيث تداولت صفحات ومجموعات تحمل اسم "بني سويف" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مجموعة من الصور ومقاطع الفيديوهات للحفل الذي أحيته الفرقة الغنائية "شارموفرز" وسط حضور ما يزيد عن 10 آلاف طالب وطالبة من كليات جامعة بني سويف.

حفل جامعة بني سويف

فرقة شارموفرز الغنائية

وشهدت الاحتفالية تفاعل الطلاب والطالبات مع فرقة «شارموفرز» بالغناء والرقص، وسط تأمين لأفراد الأمن الإداري بالجامعة، وتمركز لقوات الشرطة ورجال المرور خارج محيط الجامعة، لتنظيم وتيسير الحركة المرورية، خاصة مع زحام وتكدس الطلاب.

ولاقت الاحتفالية ردود أفعال متباينة في تعليقات رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على الفيديوهات والصور المتداولة، حيث يرى مؤيدو الحفل أنها فاعلية للطلاب في بداية العام الدراسي أدخلت البهجة والسعادة على الطلاب خاصة الجدد.

حفل جامعة بني سويف

تعليقات المعارضون للحفل

بينما يرى المعارضون إن الحفل كادت أن تتسبب في كارثة بسبب الزحام، فضلًا عن رفض إقامة مثل هذه الحفلات داخل الحرم الجامعي بسبب الرقص والغناء، وآخرون تسألوا عن الجدوى من الحفل، خاصة مع تكبد مبالغ مالية كانت من المفترض إنفاقها على تجهيزات كليات الجامعة ـ حسب قولهم.

وقال بعض المتابعون في تعليقاتهم: "الفاعليات دي دخيلة على مجتمعنا الصعيدي" و"كله بيقلد وبتسابق فى الفساد"، "على أيامنا الحفلات كانت عبارة عن ندوت دينية"، "عليه العوض فى التعليم"، "ظاهرة سيئة حولت ساحات العلم لساحات لهو وغناء"، "بداية غير موفقة للعام الدراسي"، "كنتو خفضتوا المصروفات بتكلفة الحفلة".

حفل جامعة بني سويف

 

طلاب من اجل مصر

وقال الدكتور أحمد فاروق، المنسق العام لطلاب من أجل مصر على مستوى جامعة بني سويف، في تصريحات صحفية: إن الاحتفالية شهدت حضور الدكتور عمرو مصطفى المنسق العام لطلاب من أجل مصر على مستوى الجامعات المصرية، لافتًا إلى أنه تم توجيه الدعوة لجميع طلاب وطالبات كليات الجامعة لحضور الحفل بالمجان.

وأشار إلى أن الجامعة وفرت 4 أتوبيسات لنقل طلاب الجامعة المتواجدة كلياتهم شرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة، إلى مقر الجامعة بمدينة بني سويف بمنطقة العبور، بواقع 2 أتوبيس أمام بوابة كلية التمريض، و2 أتوبيس أمام بوابة كلية التعليم الصناعي.

وكانت كليات جامعة بني سويف، حرصت على تنظيم حفلات استقبال لجميع طلابها، بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد، وتنظيم جولات للطلاب الجدد فى إطار الأسبوع التعريفى بمختلف الأقسام والتخصصات العلمية وأنشطة رعاية الشباب والجوالة وغيرها من الأنشطة الرياضية والفنية لتنمية مهارات الطلاب المتنوعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية