رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية تستشهد بحديث للنبي محمد قبل قمة المناخ

 روزي دياز المتحدثة
روزي دياز المتحدثة باسم الحكومة البريطانية
Advertisements

استشهدت روزي دياز المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحديث للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك قبل انعقاد قمة المناخ cope 27 في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.

 

وكتبت “دياز” في تغريدة عبر حسابها الرسمي بتويتر: «من بين ما وصلني في تعليقاتكم سابقًا وألهمني كثيرًا، هذا الحديث النبوي:"مَا مِن مُسلم يَغرِسُ غَرْسًا أو يَزرَعُ زَرْعًا فيأكُلُ مِنه طَيرٌ أو إنسَانٌ أو بهيْمَةٌ إلا كان لهُ بهِ صَدقَةٌ" فهو يجعلنا نتأمّل في دورة الحياة وأهميّة أن نهتم بجميع الكائنات الحيّة من حولنا».

وشاركت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلًا عنها أميرة حسام معاون الوزيرة لشؤون التنمية المستدامة في حفل إطلاق "رحلة الطريق إلي قمة المناخ" للتوعية بالتغيرات المناخية في ظل استضافة جمهورية مصر العربية لقمة المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، والتي أسسها الناشط البيئي وأول عربي يسجل رقم قياسي في موسوعة جينيس على مركبة كهربائية المغامر المصري "علي عبده" أحد خريجي مبادرة "كن سفيرًا للتنمية المستدامة" التابعة لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وينفذها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.


وأكدت أميرة حسام دعم مبادرة “كن سفيرًا” لخريجيها ومساعدتهم في تحويل أفكارهم إلى مشروعات مطبقة، سواء بالتوجيه والإرشاد أو الانضمام في حاضنة أعمال كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. وسوف تشارك مبادرة كن سفيرًا في رحلة الطريق إلى قمة المناخ من خلال تنسيق مشاركة خريجي المبادرة في جميع محافظات الجمهورية التي ستتوقف عندها الرحلة وتقديم محاضرات توعوية وأنشطة تعليمية، وذلك لتوطين أهداف التنمية المستدامة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية