رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معاينة حريق الطالبية تكشف عن تفحم جميع محتويات الصالة الرياضية وسيارة ملاكي

 حريق الطالبية
حريق الطالبية

كشفت المعاينة الأولية لحريق نشب داخل صالة رياضية بشارع محمد داوود المتفرع من شارع الثلاثيني الجديد بمنطقة الطالبية، أن النيران التهمت جميع محتويات الصالة التي تقع على مساحة 50 مترًا، حيث نشبت بها النيران وامتدت إلى سيارة ملاكي متوقفة أمام الصالة مما أسفر عن تفحم جميع محتويات الصالة  والسيارة.

 

وكانت قوات الحماية المدنية بالجيزة أخمدت الحريق الذي نشب داخل الصالة وامتد إلى السيارة منطقة الطالبية، دون وقوع أي إصابات.

 

حريق الطالبية

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل صالة رياضية وامتد إلى سيارة  بدائرة قسم شرطة الطالبية وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة  بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق.


وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.


وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


الحماية المدنية

وقالت إدارة الحماية المدنية، إنه قد تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وشددت الإدارة على عدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل الأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدال الصابون به.

وحول إجراءات الوقاية من الحرائق فتتمثل في التفتيش والفحص الدورى لأماكن العمل،حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائية ضد الحرائق، إضافة إلى وضع نظام أمان بالمبنى وتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان،ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

ويتم تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكي أو التلقائي في المباني وتستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية في الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

 

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.

Advertisements
الجريدة الرسمية