رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بايدن يهنئ ميشال عون بانتهاء مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن
Advertisements

أعلنت الرئاسة اللبنانية، في البيان الصادر عنها اليوم الثلاثاء، أن الرئيس ميشال عون، تلقي اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي، جو بايدن.


الرئاسة اللبنانية 


وأضافت الرئاسة اللبنانية في بيانها أن جو بايدن هنأ ميشال عون على إنتهاء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل.
وأكدت الرئاسة اللبنانية في بيانها أن الرئيس بايدن  أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب لبنان لتحقيق الاستقرار وتمكينه من تعزيز اقتصاده والاستفادة من ثرواته الطبيعية.
ذكرت وكالة الأنباء رويترز في تقرير لها، أن مسؤول إسرائيلي، توقع إعلان تل أبيب لموافقتها النهائية على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان في غضون 3 أسابيع.

 

النص النهائي لاتفاق الحدود


وقدم الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتاين، لإسرائيل ولبنان، اليوم الثلاثاء، النص النهائي لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

ولم يتم الكشف عن الصيغة النهائية التي قدمها الوسيط الأمريكي، وبانتظار دراستها من قبل البلدين.

الوسيط الأمريكي


وجرى تقديم الصيغة بعد اتصالات واسعة جرت مع قيادتي البلدين بعد أن رفضت إسرائيل ملاحظات لبنانية على الصيغة السابقة التي قدمها الوسيط الأمريكي.

وقال موقع (واللا) الإخباري الإسرائيلي: "أرسل المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين إلى لبنان وإسرائيل، النص النهائي لاتفاقية الحدود البحرية وينتظر ردهما".

وقام الوسيط الأمريكي باتصالات مكوكية مع المسؤولين في كلا البلدين خلال الأشهر الماضية في مسعى للتوصل إلى صيغة مقبولة من الطرفين.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية